رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

داخل منزلها

التفاصيل الكاملة لمصرع طفلة بالكهرباء أمام والديها في السنبلاوين

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

لقيت طفلة مصرعها أثر تعرضها للكهرباء في منزلها داخل مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وعلى الفور تم نقلها إلى مستشفى السنبلاوين المركزي، لإسعافها، ولكن تبين أنها قد  وصلت بعد وفاتها، وتم إيداعها بمشرحة المستشفى لحين استكمال الإجراءات اللازمة.

وتلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية إخطارا من مأمور مركز السنبلاوين يفيد بمصرع طفلة تدعي «مني إبراهيم شبانه» تبلغ من العمر 10 سنوات، بعد تعرضها للكهرباء مما أدي إلي وفاتها، ونقلها إلي مستشفي السنبلاوين المركزي وإيداعها بالمشرحة، وتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة، وحُرر محضر شرطي بالواقعة.

تحدث الصدمة الكهربائية عندما يمر تيار كهربائي من خلال الجسم، مما يؤثر في وظائف الأعضاء الداخلية، ويُسبب أحيانًا حروقًا جلدية.

في كثير من الأحيان يكون العَرَض الرئيسي هو الحرق الجلدي، ولكن الأضرار الخطيرة الأخرى قد لا تكون مرئية.

يقوم الطبيب بتحري أية اضطرابات في نظم القلب، أو كسور عظمية، أو خلوع مفصلية، أو إصابات في العمود الفقري، أو غير ذلك من الإصابات.

يُراقب النظم القلبي للمريض، وتُعالج الحروق الجلدية، وتُعطى للمصاب السوائل عن طريق الوريد في حال سببت الحروق الجلدية أذية داخلية واسعة وغيرها من العلاجات.

قد تنجم الصدمات الكهربائية عن استخدام أجهزة كهربائية معطلة أو تماس غير مقصود بأسلاك أو خطوط التمديدات الكهربائية.نادرًا ما تكون الصدمات الكهربائية الناجمة عن التماس بالمقابس أو الأسلاك الكهربائية المنزلية خطيرةً، في حين تشير الإحصائيات إلى أن حوالى 300 حالة وفاة تحدث سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة صدمات بتيار كهربائي عالي الفولتاج.

كيف تؤثر الكهرباء في الجسم 

يؤدي مرور التيار الكهربائي في الجسم إلى توليد الحرارة مما يُسبب حروقًا ويُخرب الأنسجة.يمكن للحروق أن تؤثر في الأعضاء الداخلية فضلًا عن الجلد.يمكن للصدمة الكهربائية أن تُسبب دارة قصيرة في النظام الكهربائي الخاص بالجسم، فتتوقف الأعصاب عن نقل الإشارات العصبية، أو تنقل إشارات عصبية شاذة.يمكن للإشارات العصبية الشاذة أن تؤثر في:

العضلات، مُسببة تقلصها بشكل عنيف

القلب، مُسببة توقفه عن النبض (نوبة قلبية)

الدماغ، مُسببة اختلاجات seizures، أو فقدان الوعي، أو غير ذلك من المشاكل

تتراوح شدة الإصابة بين الخفيفة إلى المميتة، ويتحدد ذلك بالعوامل التالية:

شدة التيار الكهربائي

نوع التيار الكهربائي

مسار التيار الكهربائي ضمن الجسم

مدة مرور التيار الكهربائي ضمن الجسم

المقاومة للتيار الكهربائي