رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاث أهداف مقابل هدفين

صلاح ينقذ ليفربول أمام نوتنجهام.. وهاتريك محرز يقود مانشستر سيتي للنهائى

صلاح يقود ليفربول
صلاح يقود ليفربول للفوز على نوتنجهام بثلاثية

قاد محمد صلاح، فريق ليفربول إلى تحقيق الفوز على نوتنجهام فى الدوري الإنجليزي بثلاث أهداف مقابل هدفين.

وفي الوقت نفسه، قاد رياض محرز، مانشستر سيتي، إلى نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي بعد تسجيل هاتريك فى شباك شيلفد يونايتد.

صلاح يحسم الفوز لليفربول على نوتنجهام في البريميرليج

حسم محمد صلاح انتصار ليفربول في مواجهة نوتنجهام فوريست ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" وذلك بعدما تفوق الليفر بثلاثية مقابل هدفين في اللقاء الذي اقيم على ملعب الأنفيلد.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعدما شهدت أحداثه تألق من قبل نافاس الذي حمى شباك نوتنجهام من استقبال اي اهداف أمام طوفان الهجمات القادم من الريدز. ليحسم التعادل السلبي الشوط الأول.

ومع دخولنا في الشوط الثاني، استطاع ليفربول كسر صلابة دفاعات نوتنجهام من ركنية بعدما مرر فابينيو الكرة لجوتا بالرأس ليضعها في الشباك ومعها يتقدم الريدز. ولكن سرعان ما تمكن نوتنجهام من تعديل النتيجة في الدقيقة 52 بكرة بدأت من رمية تماس وإنه اها ويليامز في المرمى بعدما غيرت اتجاهها.

ولكن عاد جوتا ليتألق ويسجل هدف رائع مع الدقيقة 55 فاستلم الكرة داخل المنطقة على مرتين ودار ليسددها على الطائر في الزاوية البعيدة، ومعها يعود الليفر للتقدم. ليأتي التعادل مع الدقيقة 68 عن طريق جيبس وايت بطريقة رائعة حيث أخطأ فان دايك داخل المنطقة ليقوم جيبس وايت بتسديدها على الطائر ليتعادل الفريقان.

ومع الدقيقة 70 منح محمد صلاح التقدم لليفربول مجددًا بهدف رائع رغم التغطية الدفاعية ولكنه تمكن من تسديدها في المرمى ليحافظ ويعيد افضلية الريدز.

ومعها ينتهي اللقاء بفوز الليفر بفارق هدف ليقفز للمركز السابع بعدما وصل للنقطة 50 فيما هبط نوتنجهام للمركز التاسع عشر حيث تجمد رصيده عند النقطة 27.

سادس هدافي ليفربول التاريخيين.. صلاح يعادل رقم أسطورة ليفربول

 

واصل نجمنا المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول، مسلسل التألق مع الريدز وتحطيم الأرقام القياسية.

سجل محمد صلاح، نجم ليفربول، في المباراة التي تجمعه مع نوتنجهام فورست، في المباراة التي تجمعهما في الجولة 32 من عمر منافسات الدوري الإنجليزي، والتى انتهت بفوز الريدز بثلاثية لهدفين.

ويعادل صلاح رقم روبي فاولر، أسطورة الفريق، في احتلال المركز السادس في جدول ترتيب الهدافين التاريخيين للريدز.

وعادل صلاح بهدفه في شباك نوتنجهام فورست رقم أسطورة الريدز بوبي فاولر كسادس أكثر لاعب تسجيلًا بقميص الريدز في كل البطولات، بالوصول لهدف رقم 183 هدفًا، معادلا نجم ليفربول السابق.

وأعاد صلاح، تحقيق رقم قياسي مسجل باسمه في 2018، بإحراز أهداف في 6 مباريات متتالية في كل المسابقات على ملعب ليفربول، بعدما هز شباك كل من إيفرتون، ريال مدريد، وولفرهامبتون، مانشستر يونايتد، أرسنال ونونتجهام.

كما رفع محمد صلاح، رصيد أهدافه في البريميرليج  هذا الموسم إلى 16 هدفًا في 31 مباراة.

وبعد الفوز على نوتينغهام مرحبا، رفع ليفربول رصيده إلى 50 نقطة حاصدا المركز السابع في ترتيب جدول البريميرليج.

مانشستر سيتي يُعمق جراح شيفيلد يونايتد ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الفوز على نظيره فريق الكرة الأول بنادي شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة دون رد، خلال اللقاء الذي يجمع بين الفريقين مساء اليوم السبت، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب ويمبلي.

شهدت بداية اللقاء تمريرات قصيرة بين لاعبي مانشستر سيتي في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة 15 شهدت هدف ملغي لفريق مانشستر سيتي بداعي وجود خطأ على اللاعب إيرلينج هالاند قبل تسجيله للهدف.

وقد مُنحت ركلة جزاء لصالح فريق مانشستر سيتي في الدقيقة 41، بعد تدخل قوي من اللاعب دانيل جيبسون على بيرناردو سيلفا داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 43 شهدت الهدف الأول لصالح فريق مانشستر سيتي عن طريق رياض محرز الذي سدد الكرة أقصى الزاوية اليسرى لتمر الكرة لداخل الشباك.

وفي بداية شوط اللقاء الثاني شهد تمريرات قصيرة بين لاعبي مانشستر سيتي في منتصف الملعب، دون تشكيل خطورة واضحة على مرمي شيفيلد يونايتد.

ثم ضاعف رياض محرز النتيجة بهدف ثاني لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 61 بعد أن انطلق بالكرة من منتصف الملعب ومر بها وسط مدافعي المنافس ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

ولم يكتفي لاعبو مانشستر سيتي بثنائية، حيث هز رياض محرز شباك شيفيلد يونايتد بهدف ثالث في الدقيقة 66 عن طريق جاك جريليش،الذي استلم الكرة على يسار منطقة الجزاء ثم مرر الكرة لمحرز داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة من لمسة واحدة لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.
وحاول لاعبو مانشستر سيتي تسجيل مزيد من الأهداف ولكن باتت محاولاتهم بالفشل.

وانتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي على شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف دون مقابل ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.