رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الداخلية» تنشر سيارات الإغاثة على الطرق والميادين لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك

نشر سيارات الإغاثة
نشر سيارات الإغاثة على الطرق لتأمين احتفالات عيد الفطر

انتهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إجراءاتها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.

تكثيف الخدمات الأمنية في أول أيام الاحتفالات بعيد الفطر

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية تكثيف الخدمات الأمنية والأقوال والإرتكازات بكافة المحاور والميادين والمنشآت الهامة والحيوية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع والدعم بعناصر من الشرطة النسائية.
وشملت الإجراءات تكثيف الخدمات المرورية ومواصلة تفعيل التقنيات التكنولوجية الحديثة لمتابعة وملاحظة الحالة المرورية بكافة المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادي الطرق اثناء الاحتفالات بعيد الفطر.
كما رصدت غرفة عمليات مديرية أمن الجيزة هدوء الحالة الأمنية في أول أيام احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك وقلة الإقبال علي المتنزهات والحدائق.

وتبين من متابعة الخدمات الأمنية في أول أيام احتفالات عيد الفطرالتي أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث إنه لم يتم رصد أية حالات تحرش أو حوادث من نوع التدافع أو المشاجرات بين رواد الحديقة، كما سجلت المتابعة الأمنية المسئولة عن خدمة حديقة الحيوان ضعف الإقبال وعدد الزائرين لعدم مرور ساعات طويلة من اول ايام العيد وتستقبل الحديقة الزوار على مدار اليوم ومن المتوقع زيادة أعدادهم بعد قليل.

فيما انتشرت القوات الأمنية بميدان النهضة لتأمين احتفالات المواطنين وزيارتهم حديقتي الحيوان والأورمان وأجرت قوات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، جولات لمواجهة التحرش حيث قامت القوات بالمرور على الحدائق العامة ودور السينما، وتفقدت حديقة الحيوان وقامت الضابطات بالتحدث مع المواطنين وخاصة البنات والسيدات، لمعرفة ما إذا كن تعرضن لأية مضايقات أو تحرش، وهو الأمر الذي لاقى استحسان المواطنين، الذين عبروا عن سعادتهم بتواجد الشرطة بجوارهم.
وتواصل قوات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، حملاتها بشكل مكثف، لمواجهة ظاهرة التحرش التي تزداد خلال الأعياد