رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يتولى أحمد مرتضى رئاسة الزمالك بعد عزل مرتضى منصور؟

أحمد مرتضى
أحمد مرتضى

كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك، أن هناك اتجاه داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، لتصعيد أحمد مرتضى، للقيام بأعمال رئيس نادي الزمالك، بعد تلقى قرار عزل المستشار مرتضى منصور، لحين دعوة الجمعية العمومية فى الفترة من شهر يوليو حتى سبتمبر 2023 لاستكمال مجلس إدارة نادي الزمالك، حيث ستجرى الإنتخابات على مقعد رئيس ونائب الرئيس.

هل يتولى أحمد مرتضى رئاسة الزمالك بعد عزل مرتضى منصور؟

وكان النائب سليمان وهدان، تولى منصب القائم بأعمال رئيس مجلس نادي الزمالك، خلال فترة حبس المستشار مرتضى منصور.

وألمح المراقبون، أن أعضاء مجلس الزمالك خاصة النائب سليمان وهدان، لا يمانعون فى تولى أحمد مرتضى، القيام بأعمال رئيس نادي الزمالك.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات القليلة  المقبلة اجتماع لمجلس إدارة الزمالك، من أجل إختيار القائم بأعمال رئيس النادي وإخطار وزاره الرياضه لحين إجراء انتخابات على مقعد الرئيس الشاغر في أول جمعية عمومية مقبلة.

وعاد المستشار مرتضى منصور، لممارسة مهام عمله كرئيس منتخب من الجمعية العمومية، قبل أن يصدر قرار من وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة بعزل رئيس الزمالك.

وحرص مرتضى منصور، على التواجد يوميا وسط أعضاء الجمعية العمومية لممارسة مهام منصبه.

وأكد مرتضى منصور، أنه على استعداد لتنفيذ قرار العزل، مع التأكيد أنه سوف يخوض الانتخابات القادمة على مقعد الرئاسة.

وزارة الشباب والرياضة تصدر قرار عزل مرتضى منصور

أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارها التنفيذي رقم ٥٠٠ لسنة ٢٠٢٣ بتفيد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعاوي ارقام ٧٠٤٥١، ٧٠٤٥٢، ٧٠٤٥٦، ٧٠٤٥٨ لسنة 76 ق باعتبار منصب رئيس نادى الزمالك شاغرا.

وكلفت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بتنفيذها، حيث أصدرت المديرية  قرارها التنفيذي رقم  ٢٣٣ لسنة ٢٠٢٣ بمضمون هذا الحكم وقامت بإخطار نادي الزمالك للألعاب الرياضية لتنفيذ هذا الحكم وتكليف مجلس الإدارة بتعيين قائمًا بأعمال رئيس مجلس الإدارة، وذلك لأقرب جمعية عمومية عادية بها بند انتخاب، وذلك لاستكمال مدة مجلس الإدارة في دورته الحالية ٢٠٢١/٢٠٢٥ وتم توجيه كافه جهات المديرية بمتابعة تنفيذ أحكام هذه القرارات.