رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر حكمها بشأن فلاح أنهى حياة ربة منزل ونجلها بكفر الشيخ

الجنايات تصدر حكمها
الجنايات تصدر حكمها بشأن فلاح أنهى حياة ربة منزل ونجلها

قرَّرت محكمة جنايات فوة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، إحالة أوراق «فلاح» المتهم بقتل ربة منزلها ونجلها بعزبة البرنس، إلى فضيلة مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي في التهمة المسندة إليه، وتحديد جلسة 12 يونيو المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد حسين المر، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد رمضان جعفر، وأحمد محمد خضر، وسكرتارية إبراهيم جمعة

سرقة مصوغات ذهبية 

شهدت قرية البرنس التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، في منتصف فبراير الماضي، جريمة بشعة، عندما تجرد فلاح من مشاعر الإنسانية والشهامة والرجولة، بعد علمه بعدم وجود جاره في المنزل، فاستغل ذلك وذهب لسرقة مصوغات زوجته المجني عليها «هدير» 25 سنة، ربة منزل، فما أن أبصر الزوجة حتى خنقها وفاضت روحها.

وعندما صرخ طفلها «يوسف» 6 سنوات، من هول ما شاهده وأمه تستغيث اسرع لإنقاذها قبل أن تفارق الحياة، فانقض عليه المتهم كالذئب المفترس، وكتم أنفاسه وهو يصرخ ويستغيث حتى يرحمه، إلا أنه لم يتركه حتى فارق الحياة ولحق بأمه المجني عليها، وسرق المتهم المصوغات الذهبية ولإذا بالفرار، وكأنه لم يفعل شيئًا.

العثور على جثة ربة منزل وطفلها

كشفت المباحث الجنائية بكفر الشيخ بالتنسيق مع فرع الأمن العام، طلاسم العثور على ربة منزل ونجلها جثتين هامدتين داخل منزلهما بقرية البرنس التابعة لمركز دسوق، وتبيّن أن جارهما «أ.م»، 42 عامًا، فلاح، ويقيم بعزبة البرنس، دائرة مركز دسوق، مرتكب الواقعة، وسبق اتهامه في قضيتين عبارة عن ضرب وعاهة مستديمة آخرها القضية رقم 18020 لسنة 2014 جنايات مركز شرطة دسوق «عاهة مستديمة»، وجرى القبض عليه، وإحالته لجهات التحقيق.

خنقها بخرطوم بلاستيكي 

وتبيّن أن المتهم دلف إلى مسكن السيدة المذكورة خلسة وما أن أبصرها وظفر بها، حتى انقض عليها، وطوق بذراعه عنقها حتى خارت قواها، وزادها بأن استخدم خرطومًا بلاستيكيًا بجوارها محكمًا قبضته عليها، به وطوق عنقها، للاستيثاق من مفارقتها الحياة، قاصدًا من ذلك قتلها، محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها علي النحو المبين بالتحقيقات.

كما تبيّن -أيضًا- أن المتهم قام بجرائم أخرى اقترنت بالجريمة الأولى في ذات المكان والزمان سالف الذكر، حيث قام بقتل المجني عليه يوسف عمدًا، بأن انقض عليه وكتم فاه، وكتم أنفاسه قاصدًا من ذلك قتله، محدثًا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياتها علي النحو المبين بالتحقيقات.

كما كشفت التحقيقات، قيام المتهم بعد جريمتي القتل بسرقة المنقولات الذهبية المملوكة للمجني عليها، بأن نزع منها مصاغها الذهبي وتحصل على مبلغ مالي عقب وفاتها، وكان ذلك داخل مسكن المجني عليها الأخير، كما قام المتهم بدخول منزل المجني عليها، بقصد ارتكاب الجريمة محل الاتهام، وأحرز خرطومًا بلاستيكيًا دون مسوغ قانوني.