رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شخص ببيع ممنوعات داخل مكتبته الشهيرة في كفر الشيخ

القبض على مسئول لإتهامه
القبض على مسئول لإتهامه ببيع الممنوعات داخل مكتبة في كفر الش

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على مالك مكتبة بكفر الشيخ، لقيامه ببيع كتب دراسية للتعليم قبل الجامعي، دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون.

17000 نسخة كتاب تعليمى دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، تحت إشراف اللواء غالب مصطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، قيام مالك مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة أول كفر الشيخ، ببيع العديد من الكتب التعليمية لمختلف السنوات الدراسية، للتعليم قبل الجامعى، دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.
عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن كفر الشيخ، تم استهداف المكتبة المشار إليها، وضبط مالك المكتبة المذكور، وبالتفتيش فى حضوره، عُثر بداخلها على 17000 نسخة كتاب تعليمى لسنوات ومواد دراسية مختلفة، للتعليم قبل الجامعى، دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية. 

وبمواجهة المتهم، أقر بارتكابه تلك المخالفات بقصد تحقيق الربح المادي.

وفي سياق متصل ألقت مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، القبض على شخصين متهمين بإنشاء محطتي بث تليفزيوني سلكية ولاسلكية لبث المحتوى المقرصن دون ترخيص في محافظة كفر الشيخ.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قد أكدت أن شخصين أنشأوا محطتي بث تليفزيوني سلكية ولاسلكية دون ترخيص وبث المحتوى المقرصن، بنطاق دائرة مركز شرطة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، من خلال استقبال القنوات المشفرة وفك شفرتها وإعادة تشفيرها بشفرة خاصة وإنشاء مجموعة من القنوات الخاصة واستخدامها في بث الأفلام والمسلسلات والمحتويات المقرصنة، نظير مبالغ مالية دون تصريح من الجهات المختصة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفر الشيخ، وأمكن استهداف المحطتين.

وأمكن ضبط مالك المحطة وآخر شريك بالمحطة -مقيمين بدائرة قسم شرطة بيلا بكفر الشيخ- وبالتفتيش في حضورهما عثرت على 59 جهاز إلكتروني، يستخدم في استقبال وإعادة بث الإشارة ومعالجتها وفك الشفرة وتخزين المحتوى المقرصن، المستلزمات والعدد المُستخدمة، هاتف محمول خاص بأحدهما يحتوي على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهما أقرا بأنهما مالكي المحطتين وارتكابهما تلك المخالفات بقصد التربح المادي، كما تبين أنه يتم تقديم الخدمة لعدد من المواطنين نظير مبالغ مالية شهرية