رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مد مواعيد العمل الرسمية بالمتحف المصري بالتحرير ومنطقة أهرامات الجيزة

المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير

وزارة السياحة والآثار:  المتحف سوف يغلق أبوابه في تمام الساعة السابعة مساءًا بدلا من الساعة الخامسة مساءًا، والأهرامات في السادسة مساءا بدلا من الخامسة مساءا

في إطار خطة وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار لتنشيط حركة الزيارة الوافدة لمختلف المتاحف والمواقع الأثرية، فقد تقرر مد مواعيد العمل الرسمية بالمتحف المصري بالتحرير لمدة ساعتين، وذلك بدءا من يوم الجمعة الموافق 21 إبريل 2023 ليستقبل المتحف زائريه يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءًا، على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة السادسة مساءًا.

كما تقرر مد مواعيد العمل الرسمية بمنطقة أهرامات الجيزة بدءا من الأول من مايو 2023 لتستقبل زائريها  من الساعة السابعة صباحا حتي الساعة السادسة مساءا على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة الخامسة مساءا.

صرح بذلك د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مشيرا أن هذا القرار جاء بهدف إتاحة الفرصة للزائرين من المصريين والسائحين لزيارة المتحف ومنطقة أهرامات الجيزة ليلا خاصة في ضوء حرص زائريهما من مختلف الجنسيات على زيارتهما باعتبارهما من أهم المقاصد السياحية على مستوي العالم.

وقد تم إخطار شركات السياحة بمواعيد العمل الجديدة، حتى يتسني لهم وضع برامجهم السياحية طبقا للمواعيد الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن مواعيد الزيارة بالمتحف المصري بالتحرير تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الخامسة مساء، وخلال أيام شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

وفي عام 2017 وبمناسبة الاحتفال بمرور 114 عام على افتتاح المتحف كان قد تقرر فتح أبوابه للزيارة  ليلا ومد ساعات الزيارة به حتى الساعة التاسعة مساءا يومي الأحد والخميس فقط، إلا أنه بعد جائحة كورونا عادت مواعيد العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا وحتي الخامسة مساءًا طوال أيام الأسبوع.

أما منطقة أهرامات الجيزة فمواعيد الزيارة بها تبدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى الخامسة مساءا، وخلال أيام شهر رمضان من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا.