رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موقف المتغيبين فى مادة من الترم الأول أو الثانى

خطة تنظيم إمتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثانى الثانوى

النبأ

أصدرت الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، خطة لتنظيم إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، للصفين الأول والثانى الثانوى، بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة عربى ولغات، للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢، وارسلتها لجميع المديريات التعليمية لتطبيقها والإلتزام بها، وتضمن الاتى كما يوضحها مايكل فوزى نظير مؤسس جروب مشاكل تابلت الثانوية العامة وحلها.

١- يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الإلتزام بما يلي الجهات المعنية والإدارات التعليمية التابعة لمديريتكم بمراعاة الإلتزام بمواعيد عقد الإمتحانات بداية من يوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٥/٦، وعدم عقد اية إمتحانات خارج المواعيد المحددة.

٢- أن الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأساسي، لذا يجب التنبية على عدم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد استنفاذ كل الوسائل من جانب الاخصائي 
التكنولوجي بالمدرسة.

٣-التأكيد على مديرين المدارس بتحرير محاضر بمعرفة الملاحظين ومسئول التطوير التكنولوجى، فى حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب للامتحان، وذلك ضمان لحق الطالب.

٤- الطلبة الذين يؤدون الامتحان ورقيا (منازل والذين لم يتسلموا من أداء الامتحان إلكترونيا) هو ذات الامتحان الإلكتروني.

٥- الطلاب الدمج تعقد إمتحانات ورقية لهم بذات المواصفات الفنية للورقة الامتحانية العادية، وكما هو متبع من الأعوام السابقة.

٦-ممنوع نهائيا إصطحاب التليفونات المحمولة أو كاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان، حتى لا يتعرض الطالب لتطبيق عقوبة الغش أو الشروع، وتجنبا للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش.

٧- يتم تصحيح الإمتحانات الورقية داخل المدرسة في سرية تامة أسوة بما تم في الفصل الدراسي الأول مع التنبيه على إعلان النتيجة لجميع الطلاب سواء الذين إمتحنوا (إلكتروني أو ورقي) في آن واحد.

٨- إذا تغيب الطالب بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر يعقد له امتحان تكميلي فيما تم دراسته خلال الفصل في نهاية العام الدراسي عقب امتحان الفصل الدراسي الثاني.

٩- إذا وقع التغيب عن امتحان الفصل الدراسي الثاني فيؤدى الامتحان في المواد التي تغيب فيها في هذا الفصل مع امتحان الدور الثاني، ويكون إمتحانه في الجزء من المنهج الذي تمت دراسته في الفصل الدراسي.

١٠-  في حال وجود أكثر من مادة امتحانية في اليوم الواحد وتغيب الطالب عن أداء امتحان المادة الأولى، يحق له الامتحان في المادة الثانية ذات اليوم.

١١-إتباع كافة الإجراءات المعتادة، والمنظمة لأعمال سير الإمتحانات بكافة لجان الامتحان الكتروني ورقي، تفعيلا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات، مع اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرية الامتحان.