رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرة الهجرة تكشف المصير الدراسي للطلاب المصريين في السودان (فيديو)

النبأ

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه يتم التواصل على مدار الساعة مع الطلاب المصريين في السودان.

سها جندي: إجراء تقييم مستمر لأوضاع الجالية المصرية في السودان

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "لدينا 5 آلاف طالب وطالبة يدرسون في السودان، ومعظمهم في التعليم الجامعي".

وأوضحت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج: "معظم الدارسين في السودان يتواجدون في القاهرة حاليا بسبب الأعياد والمناسبات، والمتواجد حاليا هناك كان عندهم امتحانات"، لافته: "إجراء تقييم مستمر لأوضاع الجالية المصرية في السودان".

وأشارت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،: "منذ بداية تطوارت الأوضاع ونحن على تواصل معهم على مدار الساعة من خلال العديد من المنصات"، مؤكدة: "نسعى لتحديد والتعرف على أماكن تواجد المصريين في السودان".

وتابعت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج: "المخاوف من تعرض المصريين لأي خطورة هو العامل الذي نحاول التعامل معه من خلال رسائل طمأنة لهم"، موضحه: "هناك إطلاق نار مستمر في العاصمة السودانية الخرطوم".

وأكدت: "جميع المصريين في السودان بخير ونحن في تنسيق دائم مع وزارة الخارجية وسفارتنا في الخرطوم"، مضيفه: "هناك تنسيق مع الخارجية لتقديم الدعم لأبنائنا بالمناطق الخطرة بالسودان".

ولفتت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج: "هناك اجتماعات على أعلى مستوى، وندرس كل البدائل واستراتيجية التحرك على عدد من المحاور"، موضحه: "مش هنسيب ولادنا ومن الممكن أن يكملوا دراستهم في مصر، ومصر لا تترك أولادها".