رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على الوظائف التي لا تشملها إجازة عيد الفطر

تعرف علي الوظائف
تعرف علي الوظائف التي لا تشملها إجازة عيد الفطر

يستعد الموظفين لقضاء إجازة عيد الفطر مع أسرهم، ويبحث الكثيرون عن عدد أيام الإجازة في العيد في القطاعين العام والخاص، بينما بعض الجهات لا تشملها إجازة عيد الفطر 2023 في المحافظات، وفي السطور التالية نوضح لكم الجهات التي لاتشملها إجازة عيد الفطر2023، استمرار للخدمات التي يقدمها موقع النبأ الإخباري للقارئ.

مسؤلوا غرف العمليات

من الجهات التي لا تشملها إجازة عيد الفطر 2023 في المحافظات، مسؤولو غرف العمليات في المحافظات على مستوى الجمهورية، التي تقوم بمتابعة الأوضاع أولا بأول، وتقديم التقارير بها، كما أن مسؤولي الوحدات المحلية يكونوا متواجدين ميدانيا مع المواطنين لحل المشاكل، ومتابعة الأجواء الاحتفالية بالمحافظات.

عمال شركات النظافة
كما تأتي جهات لا تشملها إجازة عيد الفطر 2023 في المحافظات، عمال شركات النظافة، الذين يتم التنسيق بينهم في الإجازات، لكي لا يحدث خلل في منظومة النظافة، نظرا لدورهم المهم في الحفاظ على نظافة الشوارع في أجواء الاحتفالات بعيد الفطر المبارك.

الطاقم الطبي
من بين الجهات التي لا تشملها إجازة عيد الفطر 2023 في المحافظات، أطباء الطوارئ وطاقم التمريض في المستشفيات، حيث يتم تنسيق العمل بين الأطقم، وتكون الإجازات بالتناوب، كما يطبق ذلك أيضا، على المسعفين وسائقي مرفق الإسعاف.

السائقين بالهيئات الحكومية
كما أن من الجهات التي لا تشملها إجازة عيد الفطر 2023، السائقين في هيئة السكك الحديدية والمترو والنقل العام في القاهرة والمحافظات، التي تكون بالتناوب فيما بين الموظفين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

أفراد شركات الأمن
أفراد شركات الأمن على المؤسسات والهيئات الخاصة والحكومية، لا تشملهم إجازة عيد الفطر، حيث يعملوا طوال الأيام بالتناوب سواء بالأعياد أو بالمناسبات، فضلا عن العديد من المهن الخاصة التي لا تأخذ عطلة بعيد الفطر المبارك، منها البائعين والمطاعم والمحلات المتعددة.

أماكن ساحات صلاة عيد الفطر 2023 

في سياق متصل، تبدأ بهجة عيد الفطر بانطلاق تكبيرات العيد من مساء آخر ليلة في شهر رمضان، وتكتمل بصلاة العيد التي يتجمع فيها أكبر عدد من المصلين التي في أحيان كثيرة لا تستوعب الأعداد، ما يستلزم فتح الساحات للصلاة فيها وامتداد صفوف المصليين خارج المساجد، لذا قررت وزارة الأوقاف تخصيص ساحات معينة ومساجد كبيرة للصلاة العيد في كل محافظة، ويريد الكثيرون معرفة أماكن ساحات صلاة عيد الفطر 2023 في القاهرة والجيزة.