رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادًا لعيد الفطر المبارك

البدء فى تجهيز أكبر ساحة لصلاة العيد فى بورسعيد

جانب من التجهيزات
جانب من التجهيزات

شن حي الشرق برئاسة محمد فواز، اليوم الاثنين، حملة موسعة لرفع كفاءة الأرض الفضاء بشارع عاطف السادات "طرح البحر"، والمخصصة كساحة لصلاة عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك مواصلة للمجهود اليومى المستمر لإدارة تحسين البيئة بالحى، باستخدام سيارات ومعدات الحى، لتجريف الرمال ورفع كفاءة الأرض الفضاء بشارع عاطف السادات وصلاح الدين بجوار الحى لتمهيد وإعداد الأرض لاستقبال المصليين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في أكبر ساحة صلاة بالمحافظة.

تأتي هذه الساحة من ضمن 9 ساحات خصصتها محافظة بورسعيد، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في كافة الأحياء ومدينة بورفؤاد، هذا بالإضافة إلى 150 مسجد.

كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعلن عن أنه في إطار استعدادات محافظة بورسعيد لاستقبال عيد الفطر المبارك، فإن مديرية أوقاف بورسعيد قامت بتخصيص 9 ساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بمدينتى بورسعيد وبورفؤاد، و150 مسجد.

وأشار المحافظ، إلى أن الساحات التى تم تخصيصها تتمثل فى "ساحة المعمورة بحي الشرق والمسجد الكبير بمدينة بور فؤاد والرزاق بحى الزهور وساحة نادى الشبان المسلمين والسيدة زينب بمنطقة بنك الإسكان والتوحيد بمنطقة 6 أكتوبر بحى المناخ والحرمين بمنطقة التصنيع، ومسجد الحسين بالمنطقة السابعة،  وساحة مسجد الشيخ زايد بالحي الإماراتي".

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه تم توجيه رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد برفع كفاءة محيط المساجد وساحات الصلاة والإهتمام بتحقيق أعلى مستوى من النظافة، فضلا عن أن مديرية أوقاف بورسعيد قامت بتحديد إمام أساسى وآخر احتياطى للساحات التى تم تخصيصها لإلقاء خطبة العيد تحسبا لأى ظروف طارئة قد تحدث للأئمة.