رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تحبس عصابة تزوير تأشيرات العمرة في القاهرة

النيابة العامة
النيابة العامة

قررت النيابة العامة، حبس عناصر تشكيل عصابى 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطيا في ضوء الاتهامات المنسوبة للنصب على المواطنين بزعم توفير تأشيرات عمرة مزورة وتزوير المحررات الرسمية بالقاهرة.

كانت ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على تشكيل عصابي للنصب على المواطنين بزعم توفير تأشيرات عمرة مزورة وتزوير المحررات الرسمية بالقاهرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة  جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (5 أشخاص "لهم معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابى تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية متخذين من مقر شركة للسفريات كائنة بمحافظة  القاهرة، مكانًا لممارسة نشاطهم الإجرامي للنصب والاحتيال على المواطنين من راغبي أداء مناسك العمرة، فضلًا عن قيامهم بإنشاء حسابات إلكترونية احتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي تعلن عن توافر تلك التأشيرات السياحية وتسويقها من خلال مندوبى السفريات بالعديد من المحافظات مقابل حصولهم على عمولة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن (القاهرة - الجيزة - الإسكندرية) تم استهداف المتهمين  ضبطهم  وبحوزتهم (56 جواز سفر - طلبات الحصول على تأشيرة سياحية مُثبت بها بيانات "مزورة" - المستندات المستخدمة فى تسفير المواطنين - مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" - 8 هواتف محمولة ماركات مختلفة - جهاز لاب توب  - جهاز حاسب آلى بمشتملاته - طابعة كمبيوتر - 5 وحدات ذاكرة نقالة "فلاش ميمورى" بفحصها فنيًا تبين أنها تحتوى على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى).


وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات أقروا بممارسة ذلك النشاط الإجرامى  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

وفى سياق اخر ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على المتهم بقتل شاب بعد تهشيم رأسه بمنطقة المعادي.

مقتل شاب بآلة حادة في المعادي 

في البداية، تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة المعادي، بورود إشارة من أحد المستشفيات، تفيد بوصول شاب مصاب بتهشم رأسه باستخدام آلة حادة، وتوفي عقب ذلك متأثرًا بإصابته.

على الفور، انتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص، مقتل شاب يدعى «عبدالرحمن. أ»، 30 سنة، إثر إصابته باستخدام آلة حادة بمنطقة الرأس.

وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث النائي بمديرية أمن القاهرة، عن نشوب مشارة بين المجني عليه وآخر تم تحديده هويته، قام على إثرها الأخير بالاعتداء على الأول باستخدام آلة حادة وأحدث إصابته بمنطقة الرأس مما تسببت له بنزيف في المخ فارق على إثرها الحياة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطه، وتم بإرشاده ضبط أداة الجريمة المتسخدمة في ارتكابه الواقعة، والتحفظ عليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.