رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيقاف 12 مباراة وغرامة مليون جنيه

لجنة الانضباط تذبح كهربا وتعاقب مرتضى منصور وتهدد جماهير الأهلي

كهربا
كهربا

كشف مصدر موثوق به، أن لجنة الانضباط فى الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار عزت خميس، وعضوية المستشارين محمد شيرين فهمي وعصام فريد وإيهاب عثمان وعزت أبو زيد، قامت يبحث الشكوي المقدمة من النادي الاهلي ضد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لسبه اللاعب محمود كهربا، وشكوي رئيس نادي الزمالك ضد محمود  كهربا، لسبه جماهير الزمالك.

لجنة الانضباط باتحاد الكرة توقف محمود كهربا وتعاقب مرتضى منصور وتهدد جماهير الأهلي

وقررت اتخاذ قرارات رادعة:
تغريم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 300 الف جنية تسدد خلال شهر 
حرمان رئيس نادي الزمالك من دخول الملاعب  لمدة شهرين في المسابقات التي يشارك فيها نادي الزمالك.
تحذير رئيس نادي الزمالك بخطاب رسمي من العودة لمثل هذا السلوك وتذكرته بالقواعد الانضباطية.

كما قررت اللجنة معاقبة لاعب النادي الأهلي  محمود عبد المنعم كهربا الإيقاف لعدد 12 مباراة في المسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم أو رابطة الأندية.

غرامة مليون جنيه تسدد خلال شهر.

تحذير النادي الأهلي من تكرار قيام الجماهير باستخدام عبارات أو اشارات تنطوي علي اخلال بالقيم والاخلاق والقواعد الرياضية.

وكشفت تقارير إعلامية عن سبب تأخير الاعلان عن عقوبة اللاعب محمود كهربا لاعب النادي الأهلي بسبب هتافه ضد جمهور الزمالك خلال مباراة القمة في الدوري خلال شهر يناير الماضي.

الإعلامي هانى حتحوت وعبر تصريحات تليفزيونية من خلال برنامجه على قناة صدى البلد، أكد أنه تواصل مباشرة مع المستشار عزت خميس رئيس لجنة الإنضباط بشأن هذا الأمر.

وأضاف أن رئيس لجنة الإنضباط كشف أن سبب تأخير الإعلان عن القرار هو أن شكوى الزمالك لا تزال قيد التحقيق، مؤكدا أنه لا يزال هناك إجراءات تحدث حاليا وفيديوهات يتم مراجعتها، وعقب الانتهاء من كل ذلك سوف يتم إصدار القرارات النهائية.

وكشف أن شكوى النادي الأهلي ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لا تزال في قيد التحقيق أيضا، وسوف يتم الإعلان عن القرارات دفعة واحدة.

وعن التأخير في إصدار القرارات، أكد رئيس لجنة الانضباط على لسان هانى حتحوت، أن العدالة والقرارات العادلة أهم من عامل الوقت.