رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة السيارات السعودية: توفير 8 آلاف حافلة للمعتمرين.. وهذه شروط النقل المجاني

 نقابة السيارات السعودية
نقابة السيارات السعودية تعلن توفير 8 آلاف حافلة للمعتمرين

أعلنت النقابة العامة للسيارات بالسعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، عن توفير 8 آلاف حافلة موافقة للمواصفات الفنية، لنقل المعتمرين بين المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة، وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت نقابة السيارات أنه تم توفير خدمة تنقل المعتمرين والمصلين في مكة المكرمة من وإلى المسجد الحرام، بحيث يتم نقلهم من الفنادق والأبراج السكنية والمواقف الخارجية إلى المواقع القريبة من المسجد الحرام، وذلك من خلال حافلات يصل عددها لأكثر من 3 آلاف حافلة، تعمل وفق خطة تشغيلية محكمة.

وفي المقابل أكدت النقابة أنها توفر أيضًا خدمة نقل المعتمرين من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى المسجد الحرام وكذلك تم توفير حافلات للعودة للمطار، وذلك من خلال رحلات مجدولة ترددية.

وأشارت النقابة العامة للسيارات إلى أنها تقدم خدمات النقل مجانًا عبر برنامج خدمة ضيوف الرحمن، والذي تم إطلاقه في وقت سابق، بحيث يتم تقديم خدمة النقل من الطائرة إلى الحرم، على أن يقتصر تقديم الخدمة على المعتمرين الذين يرتدون «لباس الإحرام»، وكذلك المواطنين والمقيمين الذين تحصلوا على حجز عمرة عبر تطبيق نسك، والقادمين عبر المطار بغير تأشيرة عمرة، شريطة أن يكونوا قادمين عبر المطار ذاته.

ولفتت إلى أن عدد الرحلات الترددية بلغ خلال الأيام المنقضية من شهر رمضان 13 رحلة ترددية من مطار الملك عبدالعزيز إلى المسجد الحرام، والتي تبدأ من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، إضافة إلى 12 رحلة من مكة المكرمة.