رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحكم في 3 دعاوى تطالب بزوال صفة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تصدر  محكمة القضاء الإدارى، اليوم  الأحد، حكمها في 4 دعوى مقامة من عبد الله جورج سعد، وآخرين، للمطالبة بزوال صفة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، وإلزام وزير الشباب والرياضة بءلك. 
الدعاوى حملت أرقام ٧٠٤٥٨ لسنة ٧٦ قضائية، و٧٠٤٥٦ لسنة ٧٦، ٧٠٤٥١، و٧٠٤٥٢ لسنة ٧٦ قضائية، واختصمت وزير الشباب والرياضة بصفته.

اليوم الحكم في دعوى مرتضى منصور للمطالبة بقيد لاعبي فريق الكرة

في الوقت نفسه يصدر القضاء الإداري حكمه في دعوى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بإلزام اتحاد الكرة بقيد اللاعبين الجدد للنادي، 

وقال مرتضى منصور في دعواه: “ إننا فوجئنا برفض الإتحاد لقيد اللاعبين وذهبت بنفسي أول ما دخلت ووصلت لاتحاد الكره قدمت شيكات بـ 7 مليون وكله ثابت بالفيديو،ومع ذلك رفضوا القيد بحجة أن المديونية ٧٠ مليون في مرة ومرة أخري ٣٠ مليون”.
وأضاف كما أنني أرسلت إلى اتحاد الكرة مخاطبة بريدية بأن يوم الأحد سوف يرسل لنا مبلغ   ب10 مليون جنيه من الشركة المتحدة وطلبت المدير المالي وقال يوم الأحد سأقوم بتحويل الأموال وذلك في تمام الساعه العاشره والنصف بتاريخ 31 يناير.
ولفت منصور، إلى أن ما دار بيني وببن المسؤلين بإتحاد الكرة  موثق بالفيديو صوت وصورة،ورصد كل ما يدور، اللعيبه انا شاريها ب50 مليون ومش من حقه يمنع  لاعب من ممارسة اللعب.
نادي الزمالك


وجاء بالفيديو المقدم لكم، أني ذكرت اني جايب لاعيبة، واتغلبنا من فاركو 3/0 بسبب تشتت اللعيبة هو يقوم بتقييد كل اللعيبة والقيد من الممكن أن يكون اليوم الثاني أو الثالث ولكن بشرط أن يكون التسجيل قبل يوم 31 يناير.
ووصل مرتضي منصور مقر مجلس الدولة بالدقي لحضور الجلسة الخاصة المنعقدة في الدعوى المقامة منه،  للمطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد ثلاثة لاعبين تعاقد معهم النادي خلال الفترة الماضية.
واختتمت الدعوى التي حملت رقم 31449 لسنة 77، كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة جمال علام، ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.
وقالت الدعوى، إنه بسبب موقف شخصي من جانب اتحاد الكرة المصري ضد نادي الزمالك ورئيسه، فقد أصدر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا إلى المدير التنفيذي للاتحاد، بإصدار عقوبة ضد نادي الزمالك وثلاثة من اللعيبة بإيقاف قيدهم رغم تسجيلهم على السيستم في الميعاد القانوني، دون أي مبرر قانوني أو لائحي، وبالمخالفة لقانون الفيفا، حيث أن عقوبة إيقاف القيد للاعبي نادي الزمالك أو النادي أو لغيره من الأندية يجب أن تصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
لفتت إلى أن الاتحاد خالف قانون الفيفا وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، حينما رفض قيد الثلاثي "ناصر منسي، أحمد بلحاج، محمود شبانة العائد من الإعارة".