رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل نحافظ على الزواج غير السعيد من أجل أطفالنا؟

الزواج الغير سعيد
الزواج الغير سعيد

حذر أحد خبراء العلاقات الآباء الذين يعيشون حالة من الزواج الغير سعيد أن أطفالهم من المحتمل أن يلتقطوا التوترات المنزلية، وهو ما ينصح معه بضرورة الطلاق بدلا من الزواج والحفاظ على العلاقة من أجل الأطفال.

سأل أحد المشاهدين ما إذا كان من الأفضل البقاء في زواج غير سعيد من أجل أطفالهم، وهو ما رفضه خبير العلاقات بول كاريك برونسون بشدة، وقال: "هذا أمر صعب لأنني أتفهم الرغبة في البقاء في الزواج لأنك تعتقد أنك تفعل ذلك من أجل أطفالك، لكنه في الواقع ليس الخيار الأفضل، في معظم الأوقات".

وتابع "إذا كنت في زواج غير سعيد، فأنا أضمن لك أن يعرف أطفالك ذلك، فهناك احتمالات بوجود صراع، أو ربما لا يوجد عاطفة على الإطلاق، وما تفعله هو أن طفلك يتعلم كيف يصمم سلوكه عليك، وما يفعله والديه، وهذا يؤدي في النهاية إلى الاكتئاب والتوتر والقلق، والأسوأ من ذلك كله، أنه يؤدي بهم إلى إجراء علاقتهم بنفس الطريقة.

ما الوقت المناسب للطلاق؟

وأجاب خبير العلاقات: "لا تخجل من البقاء في علاقة، تجعلنا نشعر بأن أسوأ شيء في الحياة هو أن نكون وحدنا، فأسوأ شيء في الحياة هو أن تكون في علاقة وأن تظل وحيدًا ".

وأضاف: "في النهاية، ليس هناك سر للزواج الناجح سوى العمل الجاد، بخلاف التأكد من أنك تساوم عندما تمر بصعوبة، بخلاف الوقت الجيد، هذا هو" السر "الوحيد لزواج قوي".

سر الزواج الناجح

واتفق الخبراء على سر الزواج الناجح، والسعيد حيث أقر الخبراء أن الأمر يتعلق بالنمو، حيث يجب على كل شخص في العلاقة أن ينمو كشخص، ويسعى لتحقيق أهدافه، ويصبح شخصًا أفضل كل يوم. 

والثاني هو الدعم المتبادل، فمن أهم الأدوار التي نلعبها في الزواج، هو دعم شريكنا في نموه، وهذا يعني معرفة شركائنا جيدًا ومواكبة مكانهم في حياتهم، أما الطبقة الثالثة هي نمو العلاقة نفسها. في الزواج، نحتاج إلى أهداف ومساعي متبادلة – نبني صداقات متبادلة، ونسافر ونستمتع بالهوايات معًا، حيث تساعدنا هذه المساعي في حياتنا والسماح للزواج بالنضوج.