رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمهات مصر» ترصد ردود أفعال أولياء الأمور على جداول الترم الثاني

عبير أحمد مؤسس اتحاد
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، ردود أفعال أولياء الأمور بمختلف المحافظات التي أعلنت جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ونشرت مؤسس اتحاد أمهات مصر، منشور على صفحة الاتحاد على «فيسبوك»، حيث شهد المنشور تعليقات كثيرة من جانب الأمهات من أولياء أنور مختلف المراحل التعليمية، وقالت ولي أمر: «ليه الإعدادية كل يوم مش يوم ويوم بالجيزة»، بينما ذكرت ولي أمر أخرى أن الجدول جيد جدًا للتيرم الثاني.

وأضافت ولي أمر أخرى: «أيوة طبعا الإنجليزي مع دراسات صعب جدًا، ياريت الإنجليزي يكون له يوم لوحده، ده بالنسبة للصفين الرابع والخامس الابتدائي لمحافظة القليوبية، الأولاد بيعانوا من ثقل المادتين، رجاء النظر في الأمر».

وتابعت أخرى: «الحمدالله الجدول مرتاح عن التيرم الأول مش مزنوق.. محافظة قنا»، وتساءلت ولي أمر أخرى عن سبب عدم إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب محافظة القاهرة حاي الآن، وقالت ولي أمر أخرى: «جدول الإسكندرية كويس جدا الحمد لله».

واستكملت ولي أمر: «جدول إمتحانات جنوب سيناء، الإمتحانات بتبدأ الساعة ٩ صباحا ودي حاجة كويسة نتمنى تتعمل في باقي المحافظات لأن فيه طلبة بيكون مقر سكنها بعيد عن المدرسة وبتحتاج مواصلات أحيانا بيكون فيه صعوبة وخاصة في المناطق الريفية».

وتابعت: «جدول سنة رابعة محافظة القليوبية سيء جدا، كل المحافظات عامله الجداول كويسة و5 أيام، احنا 4 أيام وكاتبين الإنجليزي مع الدراسات مادتين تقال».

تضيف ولي أمر أخرى: «محافظة الشرقية جدول أولى ثانوي الرياضة مع التاريخ مع إن الترم الأول الرياضة كانت لوحدها والرياضة بالذات تقيل مش محتاجة مادة تانية معاها والتاريخ محتاج تركيز».