رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الشباب والرياضة يشهد احتفالات الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة يشهد احتفالات الطائفة الإنجيلية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، احتفالات الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد، بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة برئاسة الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

بحضور لفيف من قادة الكنيسة، وعدد من السادة  الوزراء والمحافظين السابقين والحاليين والكتاب والإعلاميين والفنانين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والشخصيات العامة.

وتقدم وزير الشباب والرياضة بالتهنئة بالعيد للأخوة الأقباط، مشيدًا بروح الود والمحبة التي تربط بين عنصري الأمة، مؤكدًا المشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، لافتًا إلى أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان لكل المصريين.

وأعرب "صبحي" عن سعادته بهذه المناسبات الدينية التي تتجدد كل عام وتتجدد معها أواصر الأخوة والمحبة والمودة، وتعكس عمق العلاقات الإنسانية والأخوية بين المصريين.

*وزير الشباب والرياضة يتفقد أعمال التطوير بمركز شباب حدائق القبة*

 

تفقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم السبت، مركز شباب حدائق القبة، لمتابعة أعمال التطوير ومتابعة سير وانتظام العمل خلال شهر رمضان.

رافق الدكتور أشرف صبحي، خلال جولته التفقدية بمركز شباب حدائق القبة النائب سيد نصر عضو مجلس النواب، محمد الدهراوى رئيس الاتحاد المصرى للكاراتيه، الدكتور أشرف البجرمي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية، الدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وسام فاروق مدير عام الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب.

أكد وزير الشباب والرياضة على المتابعة الميدانية المستمرة للتأكد من انتظام سير العمل ومتابعة انضباط العاملين ومتابعة بعض أعمال الصيانة والإنشاءات والتطويرية بكافة مراكز الشباب.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن خطة الوزارة تتركز ة على النهوض بالبنية التحتية لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى توفير الاهتمام والرعاية للشباب والنشء، الأمر الذى تعيره الدولة اهتماما بالغا.

ووجه وزير الشباب والرياضة بتذليل كافة العقبات التي تقف أمام الأعمال الإنشائية لمركز شباب حدائق القبة، كما وجه الوزير بتكثيف كافة الأنشطة المختلفة المقدمة لشباب مصر في شتي محافظات الجمهورية.

*وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يشهدان ختام النسخة الثانية من الدورة  الرمضانية  المجمعة للأحياء المطورة*

 

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بمركز شباب مدينة بدر  و حدائق العاصمة حفل ختام وتوزيع جوائز وكؤوس وميداليات  النسخة الثانية للدورة الرمضانية  المجمعة للأحياء المطورة وهى ( معًا، الأسمرات، روضة السيدةزينب، أهالينا، المحروسة، الخيالة ).

وأقيمت الدورة خلال الفترة من ١٠ إلى ٢٢ رمضان تحت شعار "الرياضة أسلوب حياة"، وشهد وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة منافسات المباريات النهائية لدورى الكرة الخماسية للأحياء المطورة والتي أسفرت عن فوز فريق  معًا بالمركز الأول،  وفريق أهالينا بالمركز الثانى، فى حين فاز فريق مدينة الاسمرات بالمركز الثالث، واحتل فريق مدينة الخيالة المركز الرابع.كما شاهدا نهائي دورى مركز شباب مدينة بدر.

وأشاد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر، مع محافظة القاهرة فى تنفيذ المشروعات والانشطة الشبابية والرياضية لأبناء القاهرة داخل مراكز الشباب والأندية، لافتًا إلى  حالة  الرواج الرياضى التى نجمت عن الدورة الرمضانية التى أقيمت للأحياء المطورة.

وأشار  الوزير إلى جهود الدولة المصرية تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لعمل تطوير شامل للأحياء واقامة المناطق السكنية المطورة التى تليق بالمواطن المصرى وتقديم خدمات متكاملة بها فى ضوء التنمية الكبيرة التى تشهدها مصر جنبًا إلى جنب مع الاهتمام ببناء الانسان المصرى، وتوفير الخدمات التى تناسبه سعيًا لحياة كريمة.

ووجه الدكتور أشرف صبحى  التهنئة إلى جميع  المشاركين فى الدورة الرمضانية على روح التنافس الرياضى الذى ظهروا عليه، مشيدًا بالتنظيم المميز لفعاليات البطولة بمختلف مراحلها والتى جاءت ضمن حزمة الأنشطة الشبابية والرياضية التى تنفذها الوزارة خلال شهر رمضان المبارك على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وتوجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمشاركته إفطار الأسرة المصرية مع أبنائه بحي الأسمرات فى إطار حرصه على متابعة كل الخدمات التي تقدمها الدولة لهم مؤكدًا أن القيادة السياسية تضع الشباب دومًا نصب أعينها باعتبارهم أمل المستقبل والسواعد التى ستستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه من أهم الأولويات التي وضعتها الدولة نصب عينها من أجل تحسين حياة المواطنين هو "بناء البشر " عن طريق اكتشاف المواهب وتنميتها وبصفة خاصة في الأحياء المطورة، وهو ما استلزم  مشاركتهم  الفعالة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية سعيًا لاكتشاف المواهب وصقلها وإيجاد أجيال جديدة تتمتع بمستقبل أفضل، آملا أن نرى من بين أبنائنا الرياضيين المشاركين في هذه الدورة أبطالا بارزين على المستويين المحلي والعالمي قريبًا.

وثمن محافظ القاهرة جهود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والجهات المنظمة والرياضيين المشاركين فى الدورة والذين ساهموا بجهودهم في نجاح النسخة الأولى عام 2022 والنسخة الثانية التى اقيمت هذا العام 2023، حتى أصبحت نموذجًا يحتذى به، آملًا استمرار نجاح النسخ المقبلة، وذلك في ضوء رؤية مصر 2030 ضمن خطة التنمية المستدامة.

وأضاف اللواء خالد عبدالعال أنه يتم اليوم ختام دورة رياضية رمضانية متميزة مع استكمال احدى حلقات نجاح جهود الدولة في تحسين وتطوير حياة كريمة للمواطن في الأحياء المطورة، ومن بينها النهوض بالمستوى الرياضي لأبنائنا القاطنين بها، بعد أن قامت الدولة بالانتهاء من بناء الوحدات السكنية الحضارية في إطار النهضة الشاملة في مختلف المجالات في عهد الجمهورية الجديدة، تحت قيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حضر الحفل الدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  والدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة،  وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

EE8DEB11-BD67-4311-A6D3-F369BD9128CB
77CF230E-2456-42E5-9831-B6CA7C0D7D8F
EDC621B0-97F7-4035-81B6-CB990C2FFAD4
4E62C374-A468-4FE1-87D8-681845E63182
1081B35A-3242-49B7-BDD6-92B9BA691996
467D8B97-296C-46E3-89AF-2DFE986584FF