رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مستريح سوهاج لاحتياله على المواطنين في 3.6 مليون جنيه

أرشيفية
أرشيفية

نجحت رجال الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في القبض على مستريح فى سوهاج بعد قيامه بجمع الأموال من المواطنين وإيهامهم بتوظيفها في تجارة المياه الغازية واستولي على 3.6 مليون جنيه وفر هاربا.

البداية 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 7 مواطنين، مقيمين بمحافظة سوهاج، بتضررهم من أحد الأشخاص لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم فى تجارة المشروبات الغازية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم  إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

بإجراء التحريات تبين قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة جرجا بسوهاج، بممارسة نشاطًا احتياليًا على النحو المشار إليه مما مكنه من الاستيلاء من المُبلغين على مبالغ مالية بلغت 3،645،000 مليون جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.