رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع عدد المتوفين في حادث كرداسة إلى 3 أشخاص

ارتفاع عدد المتوفين
ارتفاع عدد المتوفين في حادث كرداسة إلى 3 أشخاص

ارتفع عدد ضحايا حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز داخل منزل بمنطقة أبو رواش بمركز كرداسة، بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن إصابة 16 شخصا من أسرة واحدة، إلى 3 أشخاص هم: طفلان يبلغان 4 و5 سنوات، وشاب يبلغ 27 سنة.

 ماس كهربائي وراء الحادث

 وقال شهود عيان أن حداث انفجار الأنبوبة، وقع أثناء تناول الضحايا لوجبة الإفطار بدائرة كرداسة، ما أدى لإصابتهم بحروق خطيرة نقلوا على إثرها لعدة مستشفيات: 4 حالات تم نقلهم لمستشفى أم المصريين، وحالتين لمستشفى السلام، و3 حالات لمستشفى الحوامدية، وحالتين في مستشفى قصر العيني، و5 حالات لمستشفى إمبابة العام

وكشفت المعاينة الأولية للحادث، عن حدوث ماس كهربائي في أحد كابلات الكهرباء، امتد لأنبوبة موجودة بالمنزل، فانفجرت وأصابت جميع أفراد الأسرة الموجودين داخل المنزل  في كرداسة.    

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، بعد الدفع بسيارات الإطفاء، كما هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث في كرداسة،  لنقل المصابين إلى المستشفى.

 

الجنايات تعاقب شخصا بالإعدام لقتله سيدتين في  كرداسة:

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، مقاول متهم بقتل سيدتين عمدا في كرداسة، بالإعدام شنقا بعد ورود رأي المفتي في إعدامه.

وكان المحامي العام لنيابات كلي شمال الجيزة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم إبراهيم حسين، 43 سنة مقاول، في القضية رقم 15362 لسنة 2022 جنايات كرداسة والمقيدة برقم 3972 لسنة 2022 كلي شمال الجيزة 

سوذلك لأنه في غصون 2022/4/19 قتل المتهم المجني عليهما "زاهية عامر"، "ايه محمد" عمدا مع سبق الإصرار، بأنه علي إثر خلاف سابق بينهم بيت النية وعقد العزم على الخلاص منهما، واعد لذلك الغرض سلاح ناري، وما أن ظفر بهما حتي أشهر سلاحه الناري مطلقا صوبهما أعيرة نارية استقرت بأنحاء جسدهما محدثًا إصابتهما، والتي أودت بحياتهما قصدا قتلهما.

وتلقى معاون مباحث قسم كرداسة بلاغا من أهالي المنطقة يفيد بالعثور على جثتين غارقتين في دمائهم، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل الواقعة للمعاينة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن الوصول للمتهم، واتضح ارتكابه للواقعة وقتل عمدا المجنى عليهما عمدا وذلك علي إثر خلاف بينهم فعقد العزم على الخلاص منهم.