رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليال وطفة لـ«النبأ»: تفاجأت بردود الأفعال على موسيقى «تحت الوصاية».. وهذا ما ركزت عليه

تحت الوصاية
تحت الوصاية

حقق مسلسل «تحت الوصاية»، إشادة واسعة من الكثيرين، الذين أعربوا عن إعجابهم بقصته وأداء أبطاله، منذ الحلقات الأولى منه.

الموسيقى التصويرية بالمسلسل، كانت من بين العناصر التي لفتت الأنظار، لا سيما أنها حملت توقيع المؤلفة السورية ليال وطفة.

ليال وطفة 

من ناحيتها، كشفت «ليال» كواليس تسجيل موسيقى المسلسل، مشيرة إلى أنها استغرقت شهرًا، تقريبًا، قبل رمضان، وأنها ما زالت تستكمل العمل بها حتى الآن.

كما أوضحت، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن التسجيلات كانت بالتعاون مع موسيقيين من عدة دول دول بالعالم؛ سوريا، ودبي، وأمريكا.

وأضافت أن الشركة المنتجة تواصلت معها، وأخبروها بأن تكون هي المسؤولة عن موسيقى العمل، وأن المخرج محمد شاكر خضير تواصل معها تليفونيًا، وحكى لها قصة المسلسل، وشرح لها علاقة الأم «حنان» بأطفالها، والمعاناة التي يمرون بها.

وتابعت أن «خضير» لم يكن له أي طلبات أو تدخلات في اختيار شكل الموسيقى أو حتى الآلات، وأنه ترك لها الحرية في فعل ما تراه مناسبًا، مؤكدة أنه اكتفى بإخبارها، بضرورة أن تنقل وتركز «المزيكا»، العامل الأهم إلى الجمهور، وهو مدى معاناة الأم والأطفال، وأنها فعلت ذلك.

وأشارت «ليال» إلى أنها تفاجأت بردود الأفعال القوية على الموسيقى، وأنها تتلقى الكثير من الرسائل والمنشورات، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تشيد بها، لافتة إلى أنها سعيدة وممتنة بهذا الأمر للغاية.

أما عن الانتقادات التي تعرضت لها الفنانة منى زكي، قبل بدء عرض المسلسل، قالت ليال وطفة إنها لم تكن تستمع إليها أو تهتم بها، وإن العمل الجيد سينجح في إثبات نفسه، مهما حدث، مضيفة أن هذا ما تم في «تحت الوصاية» بالفعل.

مسلسل «تحت الوصاية» بطولة: منى زكي، ودياب، ونهى عابدين، ورشدي الشامي، ومها نصار، وخالد كمال، وهو تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

وتدور أحداث المسلسل، على مدار 15 حلقة، في إطار اجتماعي، حول «حنان»، وهي أرملة، لديها طفلين، تضطر للعمل في مهنة الصيد بأحد موانىء دمياط، بعد وفاة زوجها، لتوفير لقمة العيش، وتواجه الكثير من الصعاب في مواجهة المجتمع.

ليال وطفة