رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل أول تحرك من «الجارحي» لتطوير وتحسين مشروع علاج الصحفيين وأسرهم

محمد الجارحي عضو
محمد الجارحي عضو مجلس نقابة الصحفيين

أعلن محمد الجارحي، عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، عن إجراء استطلاع رأي للصحفيين عن مشروع العلاج بهدف تطوير وتحسين الخدمة وتنظيم العمل ومعرفة أوجه القصور ونقاط القوة لافتا إلى أن هذا الاستطلاع يأتي تحت شعار: «عندنا قضية... الصحة أولوية».
وقال «الجارحي» فى بيانٍ له، اليوم الثلاثاء، إن استطلاع الرأي ما هو إلا بداية لوضع خطة استراتيجية شاملة تعتمد على محاور رئيسية منها دراسة مشاريع العلاج بالنقابات المهنية المختلفة، والتنسيق الدائم مع الصحفيين المسؤولين عن تغطية ملف الصحة، وكذلك المهتمين بالقطاع الطبي من ذوي الخبرة وأعضاء مجلس النقابة السابقين الذين أشرفوا على مشروع العلاج، والعمل على التنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة والجهات التابعة لها وكذلك القطاع الخاص.


وأضاف أن الاستراتيجية الجديدة التي يُتوقع عرضها فور الانتهاء منها على مجلس نقابة الصحفيين تشمل تطوير المنظومة التكنولوجية للمشروع وميكنة الخدمات وإنشاء تطبيق وموقع إلكتروني، والاهتمام بالصحفيين وأسرهم في المحافظات المختلفة، إضافةً إلى إمكانية التعاقد مع إحدى شركات التأمين الطبي لتكون متاحة بشكل إختياري لمن يرغب من الصحفيين.

وكشف «الجارحي» عن أنَّ محاور استطلاع الرأي تشمل تقييم مدى الاستفادة من مشروع العلاج، ومستوى الخدمة في القاهرة والمحافظات، وتقييم أداء العاملين بالمشروع، والجوانب المالية ومدى ملاءمتها. 

إضافةً إلى محاور أخرى تتعلق بالأدوية والدعم المالي الإضافي المقدم للصحفيين، والتطوير التكنولوجي للمشروع والحلول الإضافية المقترحة وكذلك الإيجابيات والسلبيات، ويتيح الاستطلاع للصحفيين تقديم مقترحاتهم للتعاقد مع المستشفيات والأطباء ومراكز الأشعة والتحاليل والأسنان.