رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"اسم العمل والبطلة والقصة "تفاصيل صادمة لسرقة مسلسل "جت سليمة" من كاتبتين

جت سليمة
جت سليمة

مسلسل جت سليمة مسروق

اسم العمل والبطلة من رواية "جت سليمة" والقصة لرواية فاكيت أفريب

كشفت الكاتبة رشا عزت الجزار، تفاصيل صادمة لسرقة صناع مسلسل "جت سليمة" اسم العمل من فيلمها الروائي الطويل واسم البطلة وأهم تفصيلة في مشروع فيلمها، واقحموا هذا على حكاية أخري مسروقة عن رواية فاكيت أفريب للكاتبة روان ابو خشم.

سردت الكاتبة رشا عزت الجزار، تفاصيل إكتشافها سرقة أسم روايتها واسم البطلة، قائلة:" إنها كتبت مشروع فيلم روائي طويل مسجل في حقوق المؤلف منذ أكثر من عام ونصف بعنوان "جت سليمة" والشخصية الرئيسية اسمها سليمة، وفوجئت أن مسلسل الفنانة دنيا سمير غانم تم تغير اسمه لأسم روايتها "جت سليمة"، على الفور توجهت "رشا"
لمكتب أحمد السبكي ومعها تسجيل الملكية الفكرية لروايتها الطويلة "جت سليمة".
وفوجئت "رشا عزت الجزار" ان مكتب أحمد السبكي، لايعلموا شيء عن الأسم الجديد للمسلسل بالرغم أنهم الشركة المنتجة، وبعد إجراء إتصال هاتفي غير معلوم مع من أكدوا لها أنه بالفعل تم تغير اسم مسلسل دنيا سمير غانم ل "جت سليمة".
ويعد ان غادرت رشا عزت الجزار، مكتب أحمد السبكي تلقت إتصال هاتفي من الشركة مؤكدين لها أن حقوق الملكية الفكرية تسمح ان نفس الاسم يستخدم لاكتر من عمل بشرط تكون الأعمال مختلفة، يعني مثلا ممكن نفس الاسم يبقي لفيلم ومسلسل وبرنامج، لكن مينفعش نفس الاسم يبقي لمسلسلين أو فيلمين، وبالفعل تأكدت من صدق المعلومة وألتزمت الكاتبة الصمت وقررت إستكمال عملها على مشروع الفيلم الخاص بروايتها "جت سليمة"، وفوجئت عند مشاهدتها المسلسل أن اسم بطلة العمل تحمل نفس أسم بطلة روايتها "سليمة"، الأمر الذي جعلها تدخل في نوبة بكاء شديدة على مشروعها الذي سرق منها اسمة واسم البطلة.

وأشارت الكاتبة رشا عزت الجزار، إلى أنه منذ عام قامت بعرض مشروعها لشخص في جهة ما، وبدورهم قاموا بسرقة اسم العمل واسم الشخصية الرئيسية ودمجوها لمشروع أخر مسروق بحكاية مختلفة.

واستكملت الكاتبة رشا عزت الجزار، في الكشف تفاصيل سرقة قصة مسلسل "جت سليمة" للكاتبة روان أبوخشم، وتبلغ 19 عام في بداية حياتها، مطالبة بضرورة دعمها.
وقالت الكاتبة رشا عزت الجزار، روان مسروق من روايتها "فاكيت افريب" قصة مسلسل جت سليمة، نفس المسلسل اللي مسروق مني اسمه "جت سليمة" واسم بطلته "سليمة" وتفاصيل تانية بتتضح تباعًا من مشاهدتي للحلقات، "أنا مش بخمن أنا متاكدة من السرقة العمد من فيلمي".

ادعموا حق روان في روايتها

وتابعت الكاتبة رشا عزت الجزار، قائلة: "ادعموا حق روان في روايتها، لما اتكلمت معاها اكدتلي ان روايتها مسروقه بالكامل في المسلسل، واللي قرأ الرواية عارف دة".

وأكدت "رشا" عدم وجود سابق معرفة بينها وبين "روان"، ولا يوجد اي شيء بينهم سوي إنه ا تدعم حقها وتدعم موهبتها، وتمنيها إنه ا تكبر لإنه ا مكسب للحركة الثقافية المصرية.
وقالت "رشا"، ياريت محدش يستصغرها في السن ولا يقلل من بساطتها وبرأتها ويكون دا ذريعه لإهدار حقها، أنا مش محتاجة دعم منكم، لأن مقررة أبطل كتابة وهسيب مصر كلها.

وطالبت بضرورة دعم "روان" لاستحقاقها الدعم والمساندة، لإنه ا صغيرة في السن ولسه في بداياتها (وكم وكيف) السرقة المسروقين منها سهل جدا يخلوها تثبت حقها "قانونيا"، وتكمل مشوارها ونكسب كلنا روائية موهوبه وخيالها خصب.

وأشارت "رشا" إلى أن حجم السرقة المسروقة من مشروع فيلمها ممكن تجعلها غير قادرة على إثبات حقها، ولا تستطيع تحمل مصاريف قضايا، لكن اللي اتسرق اجهض تعب ومجهود وشقي وسعي اكتر من عام ونصف من عمرها في مشروع فيلمها "جت سليمة"، نظرًا لسرقتهم اهم شئ دون استفادة منه بشكل جيد، لكنهم اقحموه بكل جهل على حكاية تانية مسروقة من كاتبة تانية.

وقالت "رشا" حكاية مسلسل جت سليمة مسروق من رواية "فاكيت أفريب" للكاتبة الشابة الجميلة الكبيرة موهبة والصغيرة سنًا روان أبوخشم، واللي بكره هتكبر سنًا وموهبة وهتبقي روائية قد الدنيا، واسم المسلسل واسم البطله وتفاصيل اخرى مسروقين من مشروع فيلم "جت سليمة" فيلم روائي طويل من تأليفي.

وختمت "رشا عزت الجزار" قائلة" بدل ما تحطوا ناس مفلسين وحرامية في مناصب تدير العملية الإنتاجية، أولي تحطوا ناس محترمين وأمناء ومبدعين، ناس بتوع فن بجد عشان ميسرقوش شغل الناس ومجهودهم بادعاء إنه من اقتراحاتهم ومن بنات افكارهم، أنا تعبت جدًا من الفردة ومن السرقة ومن والبلطجة على حقوقنا.