رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هؤلاء النجوم يدشنون حفلات ليالي البتراء الوردية بالأردن

مدينة البتراء الوردية
مدينة البتراء الوردية

يعد مشروع القرية الثقافية في مدينة البتراء الوردية الواقعة على بعد 230 كم جنوب العاصمة الأردنية عمان، موقعًا جذابًا للسياح بعد زيارة المواقع الأثرية للمدينة الوردية التي بناها الأنباط عام 312 قبل الميلاد، وتشتهر بكونها منحوتة بالصخور الوردية، كما أنها فازت بتصويت عالمي لتبنيها كواحدة من عجائب الدنيا الجديدة في عام 2007.

الفنان العربي محمد عبده 

بهدف تكوين قيمة مضافة في الحصول على تجربة ثقافية ثرية تعكس الطابع التراثي للمدينة، وخلق منتج استثماري سياحي جديد يفيد المجتمعات المحلية في المنطقة، ويشكل عائدًا جيدًا من خلال الاستثمار في موقع القرية الثقافية، من خلال توفير الفرص لتحسين وتنظيم الحركة التجارية وإطالة إقامة السائحين، أطلقت هيئة منطقة البتراء للتنمية والسياحة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وجمعية أصدقاء المهرجانات الأردنية “ليالي البتراء الوردية” الحفلات الموسيقية التي ستنطلق في دورتها الأولى بالتزامن مع احتفالات الأردن بعيد الاستقلال في مايو المقبل، والتي ستمتد عروضها الفنية حتى سبتمبر المقبل..

عمر خيرت

ستطلق “سيمفونية المملكة الأردنية الهاشمية”، مساء الخميس 25 مايو، عروضا حية. إنه عمل أوركسترا موسيقي درامي، أنتج في إطار احتفالات المملكة بالذكرى المئوية للدولة الأردنية. تاريخ الأردن منذ بداية الثورة العربية الكبرى حتى يومنا هذا، من خلال استخدام الألحان الشعبية الأردنية مع السرد الدرامي، وتصوير الأفراح الأردنية من خلال الزفاف الأردني، حيث يتم تقديم نماذج لحنية من أصول وأصول مختلفة النسيج الأردني، الشمالي، الجنوبي، الريفي، البدوي، الفلسطيني، الشامي، والشركسي، كما تجسد هذه السيمفونية مسيرة الأردن وتقدمها وازدهارها في مختلف المجالات. سيفتتح الحفل بعمل سيمفوني بعنوان (بترا) يصور جمال المدينة الوردية. وفي مساء اليوم التالي، سيحيي “الفنان العربي” محمد عبده حفلًا موسيقيًا ضمن فعاليات “ليالي البتراء الوردية”، لاستكمال تجربة الزائر للمكان بسحر الموسيقى الخليجية.

وعلى قائمة الفعاليات التي ستستضيفها القرية الثقافية في البتراء، فرقة عالمية ونجوم غناء عرب وأجانب، ومن أبرز المرشحين لتقديم أمسيات فنية في الأشهر المقبلة الفنانون: كاظم الساهر، عمر. خيرت وياني وماجدة الرومي.