رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة بواقعة سرقة سيدة بالإكراه في بولاق أبو العلا

سرقة بالإكراه
سرقة بالإكراه

قررت نيابة بولاق أبو العلا إحالة حارس جراج يبلغ من العمر أربعون عامًا إلى محكمة الجنايات، بتهمة سرقة مبلغ نقدى مملوك لسيدة تبلغ من العمر سبع وخمسين عامًا حال تواجدها بمحل بقالة مملوك لها، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليها، بأن قام بوضع سكينة على عنقها.

قسم بولاق أبو العلا

بدأت الواقعة ببلاغ من المواطنة سعاد بدر الدين عطية بتضررها من المتهم بالسرقة، من المحل الخاص بها بمنطقة رملة بولاق بدائرة قسم بولاق ابو العلا مستخدمًا سلاح أبيض عبارة عن سكين، مهددًا إياها، ثم قام بضربها وأخذ منها مبلغ مالى حوالى ثلاثة آلاف جنيه، واضافت أن المكان به كاميرات مراقبة، وقدمت فلاشة بها مقطع فيديو للواقعة، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية.

تحريات المباحث

بإجراء وحدة مباحث قسم شرطة بولاق ابو العلا التحريات اللازمة حول الواقعة، توصلت إلى صحة ما جاء بأقوال المبلغة، وصحة الاتهامات الموجهة إلى المشكو فى حقه، كما أضافت تحريات مباحث قسم بولاق ابو العلا، أن المشكو فى حقه من ذوى السوابق الإجرامية وسبق اتهامه فى العديد من القضايا المماثلة.

نيابة بولاق ابو العلا

وبعرض الأمر على نيابة بولاق ابو العلا، صدر قرار بضبط وإحضار المتهم، وبأعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكن الرائد بيشوى جميل ضابط مباحث قسم شرطة بولاق ابو العلا من ضبطه، وبتفتيشه وقائيا قبل اصطحابه لديوان قسم شرطة بولاق ابو العلا عثر معه على سلاح أبيض عبارة عن سكين، وباستكمال التفتيش عثر على مبلغ مالى خمسمائة جنيه.

تعاطى المواد المخدرة

بمواجهة متهم بولاق ابو العلا بما أسفر عنه الضبط والتفتيش اعترف بحيازة السلاح بقصد ترويع وترهيب المواطنين، وأن المبلغ المالى من حصيلة واقعة سرقة المبلغة، وأنه قام بصرف باقى المبلغ على ملاذاته الشخصية فى تعاطى المواد المخدرة، وأقر بسرقته المبلغة.

مقطع الفيديو

وبعرض المتهم على نيابة بولاق ابو العلا أنكر التهم المنسوبة إليه، وأشار أنه ذهب إلى محل المجنى عليها لمعاتبتها على إبلاغها الشرطة عن محل سكنه، وبعرض مقطع الفيديو عليه أنه الشخص الذي يظهر به، ولم يعلل سبب اتهام السيدة له بالسرقة بالإكراه، فقررت النيابة العامة حبسه احتياطيًا.