رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السعودية توفر خدمة النقل العام للمعتمرين مجانًا

السعودية توفر خدمة
السعودية توفر خدمة النقل العام للمعتمرين مجانًا

أعلنت النقابة العامة للسيارات بالمملكة العربية السعودية، توفير خدمة النقل العام للمعتمرين القادمين من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بتأشيرة زيارة أو تأشيرة سياحة إضافة للمواطنين والمقيمين مجانًا، وذلك من خلال استلام بطاقة الصعود إلى الحافلة التي تتوجه بهم إلى مواقف كدي ومن ثم إلى المسجد الحرام.

وأوضحت نقابة السيارات أن هذه الخدم المجانية تهدف إلى تمكين المعتمرين من التنقل عبر وسائل النقل العام إلى الحرم المكي الشريف، مما يساهم في تقليل الكثافة والازدحام في المنطقة المركزية، ويساعد ضيوف الرحمن على تأدية الشعائر الدينية بأمان وسلاسة وبخيارات متعددة.

وصرح رئيس عام النقابة العامة للسيارات أسامة سمكري، أن النقابة العامة للسيارات تقوم بالتنظيم والتشغيل الميداني بمكة المكرمة وجدة لهذه الخدمة بالمواءمة مع وزارة الحج والعمرة، ووزارة الداخلية، وإمارة منطقة مكة المكرمة، وشركة مطارات جدة، والهيئة العامة للنقل، والهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج، والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وكشف رئيس عام النقابة العامة للسيارات عن تفاصيل الرحلات، مبينًا أن عدد الرحلات في شهر رمضان بلغ 13 رحلة ترددية تتابعية من مطار الملك عبدالعزيز إلى المسجد الحرام تبدأ عند العاشرة صباحا حتى العاشرة من مساء كل يوم حيث تنطلق رحلة كل ساعة، وفي المقابل تتجه 12 رحلة من مكة تبدأ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا إلى الحادية عشرة مساءً.

وأضاف أسامة سمكري، أنه سيتم زيادة عدد الرحلات في العشر الأواخر من رمضان وتعديل التوقيت الزمني للرحلات لتواكب ازدياد أعداد الرحلات الجوية ومواعيد قدومها إلى المطار، إضافة إلى دخول صلاة التهجد حيث سيبدأ انطلاق الحافلات من المطار عند الثالثة عصرًا ليتوقف عند الثالثة صباحًا وتكون في مكة المكرمة من الساعة الرابعة عصرًا حتى الرابعة صباحًا.