رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الشرقية يتابع ليلًا المرحلة الأخيرة لـ "نفق عرابي" وتطوير شارع الجلاء بالزقازيق

جولة محافظ الشرقية
جولة محافظ الشرقية ليلًا

في ساعة متأخرة من مساء أمس، قام الدكتور ممدوح غراب - محافظ الشرقية، بمتابعة استكمال أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة، بنفق "عرابي" بمدينة الزقازيق، والذي يتم تنفيذه أسفل خطوط السكة الحديد، بـ "رصيفي 5، 6" على مسافة 50 مترا، مشددًا على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالنفق ودخوله الخدمة الفعلية، وفتحه أمام حركة السيارات وعبور المارة.


كما اطمأن المحافظ على أعمال المباني والعزل، وإنشاء الأرصفة أسفل سكك أرصفة "1، 2، 3، 4"، والتي تشمل تركيب حديد علي جانبي سور النفق، وكذلك أعمال رد الشيء لأصله، مؤكدًا على تكثيف ورديات العمل على مدار اليوم، للإنتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة، وفتح النفق أمام حركة السيارات، وعبور المواطنين، من قلب ميدان "أحمد عرابي" إلي الجهة الشرقية بشارع فاروق ومنطقة التجنيد بتل بسطة، لخلق السيولة المرورية المطلوبة داخل مدينة الزقازيق.

وأوضح محافظ الشرقية على أهمية مشروع "نفق عرابي" والجاري إنشاؤه بمدينة الزقازيق، بتكلفة 240 مليون جنيه، كونه يُعد محورًا مروريًا جديدًا، يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق، ويُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة، ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

كما حرص المحافظ على تفقد أعمال التطوير والتجميل، الجارية بميدان عرابي، والتي تشمل إقامة جدارية خلف تمثال عرابي بطول 20 م وارتفاع 2.25 م، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للتمثال، بما لا يخل بالشكل الجمالي، مع الإلتزام بمراعاة اضفاء لمسه جمالية وحضارية على المكان، لتتلائم مع حجم الأعمال الجارية بالنفق، وتماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

ثم التقى محافظ الشرقية بعدد من المواطنين، واستمع لمشاكلهم وشكواهم، وتعرف على احتياجاتهم موجهًا الجهات المعنية بفحصها وتلبيتها فورًا في إطار الإمكانيات المتاحة.


ثم توجه المحافظ لمتابعة أعمال التطوير والتجميل، الجارية بشارع الجلاء، وذلك بعد أن تم رفع الأكشاك لتوسعة الطريق، وإقامة حدائق ومتنزهات للمواطنين، وأماكن انتظار للسيارات لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للشارع، باعتباره أحد أهم المعالم الرئيسية المميزة لمدينة الزقازيق، وتنفيذًا لخطة المحافظة للتطوير والتجميل التي تشهدها المراكز والمدن ومنها مدينة الزقازيق.


وشدد المحافظ على المسئولين بمركز ومدينة الزقازيق، بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالشارع، وتذليل كافة العقبات أمام الشركة، المسند لها أعمال التطوير والتجميل، مع إلزامها بالجدول الزمني المحدد، مؤكدًا أن المحافظة جادة، في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتسعى لفتح محاور مرورية جديدة، تساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدن، وتعمل على تخفيف حدة الزحام بها، فضلًا عن تكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

رافق المحافظ المهندس محمد الصافي السكرتير عام للمحافظة والمحاسب علي الصناديلي رئيس مركز الزقازيق ورئيسي حي أول وثان الزقازيق.