رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حبس شخصين روجا لبيع لحوم الحمير 4 أيام على ذمة التحقيقات

بيع لحم الحمير
بيع لحم الحمير

تولت النيابة العامة التحقيق في واقعة قيام شخصين بالترويج لبيع لحوم  الحمير “الدواب” عبر موقع "فيسبوك"، وقررت حبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

تبين من التحريات أن وراء ارتكاب واقعة ترويج لحوم الدواب للبيع (شخصين - مقيمين بمحافظتى القاهرة والجيزة).

وتم ضبط كمية قدرها (150 كيلو جرامًا) من لحوم الفصيلة الخيلية "الحمير"، وبها تغير بالخواص الطبيعية وغير صالحة للاستخدام الآدمى والحيوانى. 

حبس شخصين قاما بالترويج لبيع لحوم الحمير 4 أيام على ذمة التحقيقات

 

وكانت المتابعة الأمنية قد رصدت ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من تعليق مدعوم بصورة لمحادثة بين صاحب الحساب وآخر عبر تطبيق "واتس آب" يقوم ببيع لحم الدواب "حمير".

اعترفا ببيع لحوم الحمير لمزارع الكلاب


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بقيامهما ببيع لحوم الدواب "حمير" لبعض أصحاب مزارع الكلاب.


الموقف القانوني للمتهمين 


قال الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائي  إن أقصى عقوبة لبائعي لحوم الحمير، تتراوح بين سنة و3 سنوات حسب تقدير القاضي، حيث صنفها القانون باعتبارها جنحة لا جناية. 

وأشار كبيش إلى أن هناك مشكلة في القانون "بخصوص هذه الجزئية"، حيث لا يوجد نص في القانون يتحدث عن بيع لحوم الحمير، ولكنه يدخل ضمن إطار الغش التجاري، ولهذا تكون التهم الموجهة لبائعي هذه اللحوم هي الغش التجاري وبيع سلع فاسدة، وبالتالي لا تخرج الجريمة عن كونها جنحة.

وأكد “كبيش” أنه إذا ترتب على بيع هذه اللحوم إيذاء للمواطنين وتم إثبات ذلك، يتحول الأمر من جنحة إلى جناية، وتكون العقوبة حسب الضرر.

كانت أجهزة وزارة الداخلية، قد ألقت القبض على  شخصين لقيامهما بالترويج لبيع لحوم الدواب "حمير" عبر موقع "فيس بوك

رصدت المتابعة الأمنية ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من تعليق مدعوم بصورة لمحادثة بين صاحب الحساب وآخر عبر تطبيق "واتس آب" يقوم ببيع لحم الدواب "حمير".

 وبالفحص ومن خلال إجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب واقعة ترويج لحوم الدواب للبيع (شخصين - مقيمين بمحافظتى القاهرة والجيزة).

اعترفا ببيع لحوم الحمير لمزارع الكلاب

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بقيامهما ببيع لحوم الدواب "حمير" لبعض أصحاب مزارع الكلاب. 

وتم ضبط كمية قدرها (150 كيلو جرامًا) من لحوم الفصيلة الخيلية "الحمير"، وبها تغير بالخواص الطبيعية وغير صالحة للاستخدام الآدمى والحيوانى.