رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احمد التمامي "تمي".. يكشف تفاصيل العمل في عالم الإعلام والسينما

احمد التمامي
احمد التمامي

 

 

احمد التمامي، المعروف بتمي، مصور شاب من القاهرة، يجمع بين دراسة الإعلام والعمل في التصوير الفوتوغرافي والسينمائي.


قام المصور أحمد التمامي، بالتقاط صور مميزة لعدة مناطق بشوارع مصر المحروسة.
يتمتع أحمد  التمامي المشهورة باسم بتمي بموهبة التصوير منذ صغره، ويتقن تصوير المناظر الطبيعية ومعالم الأرضي تألق في التقاط المناظر الخلابة مثل الأزهار والبحار والجبال، يذكر أن كشفت عدسات مصورين محترفين الكثير عن سحر الطبيعة، ومعالم الأرض كما لم نرها من قبل.


أضاف أحمد التمامي أن موهبته ظهرت منذ طفولته، واكتشفه جده وكان دائم التشجيع له، شارك أحمدالتمامي في العديد من المسابقات التصويرية وفاز بجوائز عديدة، ثم تطور الأمر وشارك في مسابقات دولية.

قال أحمد التمامي أعشق التصوير منذ الطفولة وتعلمت التصوير من خلال الكورسات لدعم موهبتي وكنت أحاول تطوير نفسي في التصوير لكي أصل لمستوى عالي، وشاركت بصوري في عدة مؤتمرات ومهرجانات، وقمت بتصوير العديد من الحفلات والمهرجانات وأبرزها مهرجان القاهرة السينمائي.

جدير بالذكر أنه أقيمت في مارس الماضي ثاني الجلسات الحوارية المقامة على هامش معرض جوائز الفنون للشباب بجلسة حوار عن جائزة التصوير الفوتوغرافي وكانت بعنوان "خفايا فن الفوتوغرافيا"  تحت رعاية وزارة الثقافة بمركز الهناجر للفنون.

وبدأ الحوار بتعريف فن خفايا الفوتوغرافيا من وجهة نظر أعضاء لجنة التحكيم، حيث تحدثوا وناقشوا كيفية التحضير للصورة الفوتوغرافية وكيفية إعداد اللقطة المناسبة ورسالة الصورة، ثم الإستماع حول رؤية الشباب المشاركين لفن الفوتوغرافيا والإجابة علي أسئلتهم وأسئلة الحضور، فب سياق متصل أكد أحد أعضاء لجنة التحكيم أن هناك العديد من الشباب خلال العشر سنوات الماضية زود إيقاع التصوير الفوتوغرافي وسبب انتشار كبير بين الشباب أن كل هاوي يحب أن يظهر عمله وبالطبع كان شيء جميل ومستحب ليكمل شغفه واثقال موهبته بالدراسة والبحث بالقراءة بالسفر بالمشاركة فى ورش عمل لينتقل من هاوي إلى مصور محترف.