رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 معلومات مهمة عن امتحانات "أبناؤنا في الخارج"

النبأ

تزامنًا مع إعلان جداول امتحانات أبناؤنا في الخارج، بادر العديد من أولياء الأمور الكثير من الاسئلة المتعلقة بالإمتحانات من كيفية الحصول على أرقام الجلوس، وكيفية عقد الإمتحانات، والفترة الزمنية المقررة للامتحان، وغيرها من الأسئلة التى حاولنا البحث عن إجابات لها.

من جانبه أوضح سامح عبده مؤسس إتحاد أولياء أمور مصر مصلحة أولادنا فوق الجميع، العديد من الأمور المتعلقة بسير الإمتحانات تأتى فى مقدمتها:

١-الإمتحانات سوف تبدأ في الساعة 9:00 صباحًا حسب توقيت كل دولة،

كل امتحان له مادة زمنية محددة تبدأ من وقت الدخول إلى الامتحان وهي الساعه 9:00 إلى إنتهاء المدة المحددة لهذا الامتحان.

٢-جميع الامتحانات سوف يتم عقدها بواسطة الكمبيوتر أو اللاب توب، ولذلك يرجى تحضير جهاز الكمبيوتر واللاب توب والتأكد من تشغيل الكاميرات والسماعات.

٣-لا يوجد إمتحانات من داخل مصر لأبناؤنا في الخارج وحذر من إستخدام " Vpn" النتيجة غير مضمونة.

٤-بالنسبة لملفات الأنشطة الخاصه للصفوف الأولى هيتم تحديد موعد إرسالها والتعليمات الخاصة بها.

٥-على الطلبة الجدد تفعيل بريد الطالب التعليمات موجودة على المنصة،

بالنسبة للطلبة الذين إمتحنوا في الترم الأول هيكون نفس البريد ونفس الباسورد، الذى استخدمه الطالب أثناء إمتحانات الترم الأول.

نوه عبده إلى ضرورة تواصل أولياء الأمور، مع إدارة أبناؤنا في الخارج أو الدعم الفني، فى حالة وجود مشكلة لحلها، فى البريد الالكتروني،وغيرها يجب على ولى الأمر العمل على حلها قبل الإمتحانات.

وأشار عبده إلى أنه تم تقديم إمتحانات المرحلة الإبتدائية، وهو ٱجراء تم تطبيقه على ابناؤنا فى الداخل، هذا بخلاف تخفيف الضغط على المنصة الإلكترونية، وأضاف أن قرار تقديم موعد الامتحان يصب فى مصلحة ولى الأمر تحديدًا من لديه أكثر من طالب فى كذا مرحلة.

وأكد عبده إلى الأن لم يقرر إتاحة الإمتحانات طول اليوم، مشيرًا إلى أن الدعم الفني، هو الجهة المنوط بها اتخاذ هذا القرار، وفقا للظروف فى حالة سير الإمتحانات دون رصد أى صعوبات أو مشاكل سيتم الإلتزام بالمواعيد التى تم تحددها.

وطالب عبده القائمين على المنصة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، تلاشيا لتكرار أخطاء الترم الأول من الترم الأول، وان هناك أكثر من ٧٠ ألف طالب من أبناؤنا فى الخارج خاصة أن عدد أبناؤنا فى الخارج ليس بقليل عدد.

وفى النهاية أشار إلى إمتحانات التخلف عن الدور الأول سوف تبدأ في الساعة 5:00 مساء، وأن كل امتحان له مدة زمنية محددة يتم احتساب هذه المدة من الساعة 5:00 مساء إلى نهاية المدة المحددة لهذا الامتحان.