رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. طريقة عمل طاجن الفول بالبيض والطماطم لوجبة السحور

بالفيديو.. طريقة
بالفيديو.. طريقة عمل طاجن الفول بالبيض والطماطم لوجبة السحور

تعتبر وجبة السحور أهم الوجبات التي تساعد الجسم على مقاومة الصيام في نهار رمضان،

 وينصح الخبراء بضرورة انتقاء الأكلات التي يتم تناولها خلال وجبة السحور، ويأتي على رأس الأطعمة التي يتم تناولها في وجبة السحور البيض، والفول والطماطم، لما لها من فوائد صحية متعددة للجسمخلال وجبةالسحور.

 

الفوائد الغذائية لوجبة السحور: 

ويؤكد الخبراء على أن البيض يعتبر من العناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم ويعتبر من أحد الأغذية الكاملة الرَّئيسية في طعام الإنسان لارتفاع محتواه من البروتينات والفيتامينات مثل أ، د، هــ  والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور. 

وأشار  الخبراء  إلى أن القيمة الغذائية الكاملة موجودة في مح البيض (الصفار) حيث يحتوى على نسبة كبيرة من الدهون خاصة الدهون المشبعة والكوليسترول ونسبة جيدة من الفيتامينات الذائبة في الدهون مثل د،هـ، ك، وليس معنى ذلك أن البياض منخفض في القيمة الغذائية فهو يحتوى على البروتين ونسبة جيدة من الفولات والكالسيوم والفوسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم.

ونتيجة لهذه الفوائد المتعددة فلا تخلو مائدة السحور منه طوال شهر رمضان المبارك، حيث يمد الجسم بالطاقة اللازمة خلال نهار رمضان مع الأخذ في الاعتبار تجنب أضافة نسب مرتفعة من الملح أو البهارات عند تناوله منعًا للإحساس بالعطش، وينصح الخبراء بعدم الإكثار من تناوله لدى مرضى الحساسية، وتصلب الشرايين، والربو، وضغط الدم، والتهابات الكلى،  والكسل في وظيفة الكبد..

ويعرض الفيديو التالي طريقة عمل طاجن الفول بالبيض والطماطم لوجبة السحور.