رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا.. قطع التيار الكهربائي عن عدة قرى بالمحلة الكبرى

غدًا.. قطع التيار
غدًا.. قطع التيار الكهربائي عن عدة قرى بالمحلة الكبري

أعلنت شركة الكهرباء بقطاع غرب بمحافظة الغربية، قطع التيار الكهربائي عن عدة قرى بمراكز مدينة المحلة الكبرى، منها مغذيات سندسيس والجابرية والمعتمدية، وذلك غدا الأحد الموافق 9 / 4 / 2023، لمدة 4 ساعات، 

أسباب قطع الكهرباء بالمحلة الكبري

وأوضحت الشركة، أن السبب الرئيسي لقطع الكهرباء، وذلك لعمل اختبارات على جميع المغذيات جهد 11 كيلو فولت، بمحطة محولات غرب المحلة، ومحطة محولات كفر حجازي.

موعد فصل التيار الكهربائي

وأضافت شركة الكهرباء بقطاع غرب بمحافظة الغربية، أنه سيتم فصل التيار عن مغذيات سندسيس والجابرية والمعتمدية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا، وذالك من أجل عمل اختبارات على جميع المغذيات جهد 11 كيلو فولت، بمحطة محولات غرب المحلة ومحطة محولات كفر حجازي.

وأهابت الشركة، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات، والمصالح الحكومية، باتخاذ احتياطهم خلال فترة الانقطاع من تدبير تغذية بديلة عن تلك الفترة، موضحة أن أسباب فصل التيار الكهربائي ترجع إلى إجراء بعض الاختبارات الفنية الخاصة بأعمال الشركة بجانب أعمال الصيانة الدورية.

استدامة الغربية: نستهدف توفير 1400 فرصة عمل في قرية «حنون» سنويا

في سياق آخر، تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مراحل إنشاء مركز «استدامة» لتمكين المرأة الريفية بقرية حنون، والذي تنفذه مؤسسة «صناع الخير للتنمية»، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بتمويل من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، ليصبح المركز المتكامل الأول لتمكين المرأة الريفية اقتصاديا وفق مقومات أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وما شملته من خطط للتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية.

واستمع محافظ الغربية إلى شرح تفصيلي عن مراحل إنشاء المركز وما تم إنجازه حتى الآن من هذه المراحل، حيث تم الانتهاء من مرحلة الإنشاءات ووصول أول دفعة من خطوط الإنتاج والاستعداد لتركيبها استعدادًا لافتتاح المركز في أقرب وقت ممكن.

توفير 400 فرصة عمل للسيدات أهالي قرية حنون

كما استمع محافظ الغربية إلى شرح تفصيلي حول مستهدفات المركز وهي توفير 400 فرصة عمل مباشرة سنويا لـ400 سيدة معيلة من أهالي قرية حنون، والقرى المجاورة وتوفير 1000 فرصة عمل غير مباشرة لـ1000 راغب في العمل من أهالي المنطقة، بما يتناسب مع احتياجاتها واحتياجات أسرتها، كما يعمل المركز على إحياء الحرف التراثية ودمجها مع الحرف غير التقليدية وتحويلها لصناعات إبداعية قابلة للتوسع إلى جانب تشغيل أكبر عدد من المواطنين وبشكل مستدام يحافظ على البيئة.