رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تستقبل 1000 شخص

اليوم.. المنصورة تستعد لتنظيم أطول مائدة إفطار

جانب من المائدة
جانب من المائدة

يستعد أبناء مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، لإعداد أطول مائدة إفطار في حديقة شجرة الدر للمرة الخامسة، وهو ما قد لاقى تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأكد محمد الشرقاوي، أحد المنظمين لفعالية «المنصورة هتفطر مع بعض»، أن الهدف من هذا اليوم هو هدف اجتماعي خيري، سنتجمع فيه كلنا من كل الفئات والطبقات وعائلات كبار صغار قيادات في الدولة وشخصيات عامة سنفطر مع بعض وليس هناك أي تفرقة بين المواطنين».

وأضاف الشرقاوي، أن كل مواطن سيحضر إفطاره الخاص به، وسيشارك معنا أسر من دور المسنين والأيتام، ونحن سنتولى أمرهم وسنعد لهم وجبات طعام خصيصا، كما تم تجهيز 4 باصات للأسر المشاركة لنقلهم من محل إقامتهم وحتى مكان الإفطار، لافتا إلى أن هذه المائدة هي أطول مائدة إفطار في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، ومن المفترض أن العدد سيتخطى 1000 مواطن مثل السنوات السابقة.

وأشار منظم الفعالية إلى أن الإفطار سيكون في حديقة شجرة الدر، وسبب اختيارها لأنها رمز للمنصورة، والدعوة عامة ستكون لأهل المنصورة كلهم وليست لأشخاص بعينها، كما أن الدخول سيكون مجانا، ولكن بوجود دعوات لإحكام السيطرة والتنظيم بسبب العدد الكبير للمدعوين، موضحا أنه خلال السنوات السابقة كان يتم جمع التبرعات من الحضور ويتم المساهمة بها في الأعمال الخيرية، ومن بينها مستشفى 333 بحضور الدكتور الراحل جمال العبيدي رحمه الله، وكذلك ضمن حملة «المنصورة بلا غارمات».

وأكد منظم الفعالية، أنه سيتم تجهيز المائدة بالكامل بالمجهود الذاتي، وعدد فريق العمل من المنظمين مكون من 14 شخصا، كل منهم يساهم بمجهوده معنويا وماديا، كما يوجد بعض الشركات والأشخاص خارج الفريق المنظم يساهمون أيضا في هذه الفعالية بطرق مختلفة، مثل إعداد العصائر والحلويات وتنظيم الفقرات الترفيهية، مثل التنورة ومبتهلين ومنشدين.