رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها الشكولاتة الداكنة.. أفضل الحلويات المناسبة لمرضى السكري

منها الشكولاتة الداكنة..
منها الشكولاتة الداكنة.. أفضل الحلويات المناسبة لمرضى السكري

يبتعد مرضى السكري عن الحلوى، خوفًا من أن تسبب لهم ارتفاعًا في مستويات السكري بالدم، يمكن أن يكون مرض السكري حالة صعبة للتعايش معها، وقد يكون العثور على حلويات منخفضة الكربوهيدرات والسكريات المضافة أمرًا صعبًا، إلا أن بعض الخبراء التغذية أجازوا تناول أنواع محددة منها.

الشوكولاتة الداكنة:

الشوكولاتة الداكنة، باعتدال، طريقة صحية لإشباع  رغبات مريض السكري  في تناول الحلويات، والشوكولاتة الداكنة مليئة بالفلافونويد، وهو مركب نباتي له الفضل في المساعدة على منع مقاومة الأنسولين - ويعمل ضد مشاكل القلب لمن يعانون من مرض السكري من النوع 2.

بودنج الشيا: 

تمتلئ بذور الشيا بالبروتين والألياف وأحماض أوميجا 3، كما يعمل على خفض ضغط الدم عند وضعه في النظام الغذائي اليومي.

لعمل بودنج الشيا في المنزل، يتم مزج نصف كوب من حليب اللوز أو الشوفان أو جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا، لإضافة النكهة، ثم إضافة كمية صغيرة من العسل،  كما يمكن أيضًا تزيينه بالفواكه المفضلة لديك، مثل التوت والموز والمانجو.

آيس كريم الموز:

مفيد لمرضى السكري لأنه يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، لعمل آيس كريم الموز في المنزل،  يتم تقطيع الموز الناضج إلى شرائح، ثم وضعه في وعاء محكم الإغلاق ثم تجميده لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل، بعد ذلك،يتم خلط الموز المجمد في محضر الطعام أو الخلاط حتى يصل إلى قوام ناعم وناعم.