رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مريم هاني تحصد ذهبية ولاية تكساس للتايكوندو

"وادى دجلة" يتوج ببطولة الجمهورية للإسكواش وكأس مصر في السباحة

دجلة بطل الجمهورية
"دجلة" بطل الجمهورية للإسكواش..ويحقق كأس مصر في السباحة

اختتم أبطال أندية وادى دجلة، شهر مارس، بالتتويج بألقاب جديدة في ألعاب التنس والسباحة والتايكوندو والجودو في بطولات محلية ودولية كبرى، وانضمت العديد من العناصر المميزة بالنادي للمنتخبات الوطنية للجمباز الفني، وسباحة الزعانف استعدادًا للمشاركة في منافسات عالمية، في الوقت نفسه يستعد لاعبو الإسكواش لخوض تحديات جديدة خلال الفترة المقبلة، للحفاظ على ريادة عرش اللعبة محليًا ودوليًا.

البداية كانت من فريق التنس بوادى دجلة، والذي توج بـ77 كأسًا متنوعة في بطولات الجمهورية-ضمن التصنيف A- بواقع (24 كأسًا للمركز الأول، و28 كأسًا للمركز الثاني، و25 كأسًا للمركز الثالث)، كما توج كل من مريم إبراهيم بكأس المركز الأول بمنافسات زوجي تحت 18 سنة ناشئات بالبطولة الدولية في إسبانيا j3000، وعمرو العسراوي بكأس المركز الثاني بمنافسات فردي رجال بالبطولة الدولية في مدينة شرم الشيخ (تصنيف 15000).

وحقق فريق سباحة الزعانف بطولة كأس مصر للمسافات القصيرة، بعد فوزه بـ24 ميدالية متنوعة بواقع 9 ميداليات ذهبية، و5 ميداليات فضية، و10 ميداليات برونزية، وحصد الفريق كأسين للمركز الثالث بالمرحلتين العمرية 17، 19 سنة، وفاز فريق الجودو تحت 15 سنة ببطولة الجمهورية بإجمالي 3 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية ذهبية، وفضية، وبرونزية.

وتواصل بطلات وادى دجلة للكرة الطائرة، تحقيق نتائج قوية ببطولة الدوري الممتاز، بعد تأهل الفريق لنصف نهائي البطولة بعد فوزهن المستحق على سيدات فريق الشمس بنتيجة 3-1، ومن المقرر أن يواجه فريق النادي الأهلي في دور نصف النهائي يومي الأحد والإثنين المقبلين في صالة الألعاب بمدينة 6 أكتوبر.

وعلى المستوى الفردي، تصدرت بطلة وادى دجلة منة شعبان، التصنيف العالمي للكاراتيه لوزن 68 كجم بعد جمعها 3930 نقطة، بفضل الإنجازات التي حققتها مؤخرًا وآخرها التتويج بالميدالية الذهبية بالبطولة الأفريقية، التي أقيمت بدولة جنوب إفريقيا في ديسمبر الماضي، وتستعد اللاعبة للمشاركة مع المنتخب الوطني ببطولتي البحر المتوسط وإفريقيا بعد اجتيازها مرحلة التصفيات.

وتوجت الدجلاوية مريم هاني بلقب بطولة ولاية تكساس الأمريكية للبومزا بعد حصدها الميدالية الذهبية، وواصل الدكتور باسم أمين مدير أكاديمية وادى دجلة للشطرنج، والمصنف الأول أفريقيًا، أدائه المتميز بتتويجه بالمركز الثاني ببطولة الرياض للشطرنج السريع، وفي نفس اللعبة حقق لاعبو النادي جوائز بطولة مصر الدولية للشطرنج السريع.

واستطاع اللاعب علي فرج، التتويج بلقب بطولة الجمهورية للإسكواش، التي أقيمت بنادي الجزيرة الرياضي، بعد الفوز في المباراة النهائية على اللاعب طارق مؤمن بنتيجة 3-2.


في سياق متصل يخوض لاعبو وادى دجلة للإسكواش منافسات خلال الفترة المقبلة، أهمها مشاركة 9 لاعبين من أندية وادى دجلة وهم علي فرج، ويوسف إبراهيم، ومازن هشام، ويحيي النوساني، ونوران جوهر، وهانيا الحمامي، وروان العربي، وهنا معتز، ونور أبو المكارم في بطولة بريطانيا المفتوحة خلال الفترة من 9 إلى 16 أبريل الجاري في برمنجهام، بمجموع جوائز 179 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات، وتعتبر إحدى البطولات البلاتينية للإسكواش.

B8FF5954-60C2-47E2-A112-5DA9049F03DA
537988FB-CBC4-4E38-99B8-32EA53BF6714
78CD4460-E700-48AA-9B55-BFC11CBE102A