رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع فتاة غرقا في مياه بحر الأخضر بالشرقية

تعرض فتاة للغرق في
تعرض فتاة للغرق في بحر الأخضر

 لقيت فتاة مصرعها، نتيجة تعرضها للغرق في مياه بحر أبو الأخضر، بدائرة مركز ههيا في محافظة الشرقية، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى الحسينية المركزى،ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع فتاة نتيجة تعرضها للغرق 

وكانت البداية حينما تلقى اللواء مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مركز شرطة الحسينية، بمصرع فتاة مقمية بدائرة المركز، نتيجة تعرضها للغرق في مياه بحر أبو الأخضر.


وانتقلت الأجهزة بمديرية أمن الشرقية إلى المكان، وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الشرقية، مصرع  "  أ ه " 19 سنة، مقيمة بدائرة مركز الحسينية،نتيجة تعرضها للغرق في بحر الأخضر.

وتم التحفظ على الجثمان بثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة،وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

والغرق وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علمًا بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.