رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعضاء النادى يطلبون بمحاسبة المسؤولين

بالصور.. السبب الحقيقي وراء إختناق 19 طفلًا فى نادى الترسانة

إصابة 19 طفلًا بالاختناق
إصابة 19 طفلًا بالاختناق في نادي الترسانة

أصدر مجلس إدارة نادى الترسانة الرياضى، بيان حول واقعة إصابة ١٩ طفل بالإختناق، أثناء تدريبهم، على أثر حدوث تسريب لغاز سخانات حمام السباحة أثناء التدريب، ونقل المصابين إلى المستشفيات.

 


وأكد بيان نادى الترسانة إصابة ١٩ طفلًا في الواقعة، وخروج "١٨ " طفلًا من المستشفيات، ومتبقى حالة واحدة فقط، وهو يعاني من حساسية بالصدر ويحتاج لبعض الرعاية الصحية.

 

وأشار البيان أن النادى يتابع الحالة الصحية للمصابين، ومتابعة النائب طارق سعيد رئيس مجلس الإدارة نادى الترسانة، في متابعة الحالة وتكفل النادي بمصاريف علاجه بالكامل.


ويتابع النادي التحقيقات، للوقوف حول أسباب الخلل الفني بحمام السباحة الاوليمبي، والذى أسفر عن تلك الإصابات، والعمل على حلها للتأكد من عدم تكرارها، وأكد البيان على توقف التدريب فى حمام السباحة، وعدم إستئناف التدريب قبل التأكد من سلامته وأنه آمن على اللاعبين، والتأكد من عدم وجود خلل في منظومة الصيانة الدورية.


وأكد النائب سعيد حسانين أن صحة أبناء النادي على رأس أولوياته، وإنه لم يكن ليعرض حياة أبنائه للخطر، وطالب أعضاء الجمعية العمومية بعدم السير وراء الشائعات، ومطالعة البيانات الرسمية من إدارة النادي حول الواقعة.

 


واثار بيان النادى حول الواقعة، غضب أعضاء نادى الترسانة الرياضى، لحد إتهام بعضهم النادى، بالسبب  فى تعرض الأطفال واللاعبين للخطر.

 

 وقالوا أن أولويات النادى  تأجير حمام السباحة والفلوس التى يتم جمعها من ورائه، متجاهلين صيانة ونظافة حمام السباحة، واضافتهم لمواد التطهير دون مراعاة النسب المقررة، وهو ما عرض الأطفال لوقوع الشعر الرأس والحواجب، بخلاف أمراض الحساسية، قبل واقعة اختناق الأطفال.

وأكد الكثير من أعضاء النادى أنهم فى إنتظار، نتائج  التحقيق الرسمى، وإعلان النتائج للجمعية العمومية فورا والتعهد من مجلس الادارة لعدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.


ووصف أحد الأعضاء البيان بأنه" ملوش لزمه"، وأن هناك تقصير ويجب محاسبة المقصر، خاصة أن إصابة ١٩ لاعب عدد ليس بالقليل.