رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة عشرات الفلسطينيين في مصادمات مع شرطة الاحتلال الإسرائيلية في المسجد الأقصى

النبأ

إصابة عشرات الفلسطينيين في مصادمات مع شرطة  الاحتلال الإسرائيلية في المسجد الأقصى

أفادت مصادر فلسطينية بإصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق، ليل الثلاثاء/الأربعاء، في مصادمات مع شرطة الاحتلال الإسرائيلية لدى اقتحامها المصلى القبلي في المسجد الأقصى شرق القدس.

وأطلق عناصر الشرطة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام صوب فلسطينيين موجودين في الأقصى بنية الاعتكاف الليلي، حسب وكالة
الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وأوردت الوكالة أن شرطة الاحتلال حطمت أحد نوافذ المصلى القبلي واعتلت سطحه، وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت صوب المعتكفين، قبل أن تقتحم المصلى
القبلي من جهة العيادة، وتجبر المعتكفين على الخروج.

يأتي ذلك وسط توتر يشهده المسجد الأقصى عشية دعوات من جماعات يهودية لذبح قرابين عيد الفصح الذي يبدأ اليوم ويستمر 12 يوما داخل المسجد وتحذيرات فلسطينية من الخطوة.

ويتكرر إخراج المعتكفين منذ ليلة اليوم الثالث من شهر رمضان.

من جهة أخرى أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام بلدة كفر نعمة غرب رام الله، ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي، أحدهم بحالة خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الجيش في مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم التي شهدت
كذلك إصابة فتى 16/ عاما/ بالرصاص المعدني المغلف وآخرين بالاختناق، خلال مواجهات مماثلة في بلدة الخضر.

وفي القدس أطلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية الرصاص على طفل 13/ عاما/، وأصابته بجروح متوسطة، بذريعة إلقاء الحجارة على مركبة للمستوطنين في حي بئر أيوب ببلدة سلوان.

وحذرت فصائل فلسطينية بينها حركتا فتح وحماس من تداعيات التوتر المتصاعد في شرق القدس ومن انفجار في الأوضاع يشمل كل الأراضي الفلسطينية.