رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب تقديم لجنة الاتصالات طلب إحاطة بشأن خطوط المحمول المسجلة بأسماء موتى

مجلس النواب
مجلس النواب

كشفت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، تفاصيل تقدمها بطلب إحاطة بشأن تحديث بيانات خطوط المحمول المسجلة بأسماء موتى واستخدامها في ارتكاب جرائم.

وقالت: إن الفترة الأخيرة شهدت وجود آلية لشراء خطوط المحمول وهو ما قام به الجهاز القومي للاتصالات بعدم شراء أي خط محمول لشخص مجهول الهوية.

وأضافت مرثا، أنه على مدار سنوات كان يتم بيع الخطوط بشكل عشوائي على الأرصفة وكان لدينا حصيلة من خطوط المحمول مجهولة الهوية وهي إرث من الخطوط دون هوية صاحبها، موضحة أن هذه الخطوط كان ينتج عنه مشاكل كثيرة وأدوات للنصب والجرائم الكثيرة ويمس سلام وأمان الأسرة المصرية".

وتابع، أن طلب الإحاطة هدفه وجود آلية تعاونية بين الحكومة وشركات المحمول لتحديث بيانات خطوط المحمول الموجودة لشركات الاتصالات الأربعة، بحيث يكون هناك تحديد هوية صاحب كل خط متاح حاليًا، أو ما يثبت بتوريث الخطوط لابنه أو زوجته وتدبير هوية رسمية والتخلص من خطوط المحمول التي كانت إرث دون نسب، وإعادة بيعها مره أخرى ما دام لم يحدد هوية صاحبها.

وأردفت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن فلسفة طلب الإحاطة هو الحفاظ على الأسرة المصرية وحماية أمنها.