رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جمال علام يتحدث عن قرار استقالة اتحاد الكرة

جمال علام
جمال علام

رد جمال علام رئيس اتحاد الكرة على مطالبا البعض برحيل الاتحاد بسبب اخفاقات الكرة المصرية في الفترة الأخيرة.
وقال جمال علام في حواره مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج الماتش عبر قناة صدى البلد: "عند الاخفاق يحدث ضغط من الرأي العام بمجرد خسارة مباراة أو بطولة وتكون هناك مطالبات بإقالة الاتحاد".
وتابع: "إعداد المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي هو الأهم، منتخب الناشئين أمر مهم، ولكن الهدف منه إعداد لاعب للمنتخب الأولمبي".
وأوضح: "اتحاد الكرة يحاسب على الاخفاقات في الناشئين، بينما في اتحادات سابقة كانت "بتكبر دماغها" في مسابقات الناشئين لكن نحن نهتم بكل المراحل".
وأكد: "لم نفكر في الاستقالة، لكن يكون هناك ضغوط إعلامية ونحن مقصرين في الجانب الإعلامي.الاتحاد يحتاج للظهور الإعلامي في الفترة المقبلة ".
وكشف: "لم يحدث اي كلام من وزارة الرياضة بشأن رحيلنا حال فشل منتخب مصر الأولمبي في التأهل".

جمال علام يكشف شروط اختيار مدربي المنتخبات الوطنية 
كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة الشروط التي وضعها الاتحاد من أجل اختيار مدربي المنتخبات الوطنية.
وقال جمال علام في حواره مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج الماتش على قناة صدى البلد: "هدفنا مساعدة المدربين المرشحين لتدريب المنتخبات من أجل تأهيلهم بشكل جيد مثل توفير فترات معايشة لهم في دول أوروبية مع مدربين أكبر ومستوى أعلى".
وأضاف: "سيتم اختيار المدربين وفقا لبعض القواعد والشروط، من ضمنها مثلا الشهادات العلمية بجانب تاريخه كلاعب والبطولات إلى شارك فيها وحققها سواء محلية أو عربية أو اولمبية أو غيره".
وأوضح علام: "سيكون هناك مقابلة شخصية للمدرب مع لجنة من المتخصصين لمعرفة السمات الشخصية في المدرب بجانب تقييم نفسي للمدرب من أحد المختصين".

جمال علام يكشف ما حدث في ملف دورات المدربين والعقبات التي تواجدت في هذا الملف

صرح جمال علام رئيس اتحاد الكرة  بأنه سيُشترط في الدوري المصري في الفترة المقبلة على المديرين الفنيين الحصول على رخصة التدريب (A)، من أجل العمل في الدوري الممتاز.

وأشار جمال علام خلال حوار مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" على قناة صدى البلد"  إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وافق على إقامة دورات تدريبية باللغة العربية، مثلما طلبنا منه، واكمل ان الاتحاد ينوي وضع شروط على المدربين بأن المدير الفني للفرق في الدوري الممتاز يجب أن يكون لديه رخصة تدريب (A)، وسنمحه فرصة سنتين للحصول على رخصة التدريب «برو»".

وأضاف "وبالنسبة للقسم الثاني، سنشترط على المدربين أن يكونوا معهم رخصة تدريبية (B) على الأقل".

وتابع: "نفس الأمر سينطبق على الفريق الأول في الدوري الممتاز، يجب أن يكون حاصلًا على الرخصة (A)، فيما يجب على مدربي فرق الناشئين أن يكونوا حاصلين على الرخصة (B) على الأقل".