رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل قتل شاب لشقيق زوجته بدائرة قسم أول شبرا الخيمة

جثة_ أرشيفية
جثة_ أرشيفية

أمرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، بإحالة أوراق عامل لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل شخص "شقيق زوجته" بسبب خلافات أسرية سابقة باستخدام أسلحة بيضاء "مطواة وسكين"، ببنها بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

بدأت الواقعة بقيام المتهم "محمود م ف"، 38 سنة، عامل، مقيم دائرة قسم أول شبرا الخيمة، بقتل المجني عليه "مصطفى حمدي عبد الجابر"، مع سبق الإصرار إثر خلافات سابقة.

وكانت التحقيقات أفادت بقيام المتهم بعزم النية على إنفاذ مشروعه الإجرامي، فأعد له سلاحا أبيض "سكين" تالي الوصف، متجها لمحل عمله المسبق بتواجده به، وما أن حاول المتهم الهجوم على المجني عليه إلي أن تدخل العاملين للحيد بينهما ومحاولة الإمساك بال "مطواة" إلا أن تمكن المتهم من الإمساك بالمجني عليه، وسدد له عدة طعنات بجسده، قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به عدة إصابات اثنتين منهم غائرتين بصدره وظهره" أودتا بحياته بدائرة قسم أول شبرا الخيمة.

فتاة وراء قتل شاب بنها 

وكشفت تحريات رجال المباحث حول الواقعة، وجود خلافات مسبقة بين المتهم والمجني عليه، لقيام المتهم بالزواج من أخري، على زوجته الأولي شقيقة المجني عليه، وحدثت خلافات بينهم، قام على إثرها المتهم بوضع خطة للتخلص من المجني عليه، وتوجه له لمحل عمله وتعدي عليه بسلاح أبيض "مطواة"، وتدخل الأهالي وقاموا بنقل المجني عليه للمستشفى إلا أنه توفي، وقاموا بغلق المحل على المتهم الذي ضبطه رجال المباحث لاحقا بدائرة قسم أول شبرا الخيمة.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن المتوفي عقب انتهاء أعمال الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة، إلى أن أحالت المتهم للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.