رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيفية تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب أولى وثانية ثانوي

النبأ

مع بدء العد التنازلي لعقد إمتحانات نهاية العام الدراسى الحالى ٢٠٢٢/٢٠٢٢٣، طالبت وزارة التربية والتعليم، من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، سرعة الإنتهاء من تسجيل الإستمارة الإلكترونية، للتأكد من صحة بيانات الطالب.

وأكد مايكل فوزى نظير مؤسس مشاكل تابلت الثانوية وحلها على ضرورة قيام طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، سرعه الدخول علي الإستمارة الإلكترونية الخاصة بالطالب، ومراجعه تحديث بيانات الطالب.

وأشار نظير إلى ضرورة التأكد من تسجيل الدخول على الموقع بكود الطالب والرقم القومى الصحيحين.

ويمكن الحصول على كود الطالب والتأكد من صحته من خلال إيصال دفع المصروفات (بالبريد المصري) لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أسفل خانة الرقم القومي للطالب، أو من المدرسة.

أما عن كيفية الحصول على الرقم القومى، من خلال البطاقة الرقم القومي للطالب، فى حالة عدم إصدار بطاقة الرقم القومي، يمكن الحصول عليه من  شهادة ميلاد الطالب المميكنة.

وأكد أن الدخول بكون من خلال الحساب المدرسي الموحد للطالب، وهو الحساب نفسه الذي استخدمه في الترم الأول.

وأشار نظير أن البيانات التى يجب التأكد منها "اللغة الأولي واللغة الثانية، فرنساوى، ألمانى، إيطالى، اسبانى، وغيرها من اللغات ومطابقتها لاختيار الطالب، والشعبة "مشيرا أن الشعبة خاصة بطلاب الصف الثاني الثانوي.

مايكل فوزي 

ونوه نظير أنه فى حالة وجود أخطاء، في البيانات الخاصة بالطالب، بضرورة الرجوع لمسؤل الحكومة الإلكترونية بالمدرسة الخاصة بالطالب لتعديل الأخطاء بالبيانات، مشيرًا إلى أنه بعد التأكد من تحديث البيانات وأنها سليمة يتم طباعة الإستمارة الإلكترونية، وتسليمها إلى المدرسة.

و أضاف نظير إنه يتم إتاحة الموقع لطلاب لتسجيل وتحديث بياناتهم فى  الإستمارة الإلكترونية، من يوم الثلاثاء الموافق 2023/4/4، واخر ميعاد لتسجيل 2023/4/11.
https://moe-register.emis.gov.eg/