رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من هي إليزابيث باتوري سفاحة المجر التي كانت تستحم في دماء ضحاياها؟

كونتيسة الدم
كونتيسة الدم

على مر التاريخ، ابتليت الإنسانية بالعديد من السفاحين، لكن تظل الكونتيسة إليزابيث باتوري، السفاحة الأسوأ في التاريخ وفقًا للقصة الدموية، التي كانت تستحم في دماء ضحاياها التعساء!

من كان أصحاب الدم؟

ولدت إليزابيث باتوري، أو باتوري إرزيبيت في بلدها الأم المجر، في نيرباتور في 7 أغسطس 1560. ولدت إليزابيث باتوري كونتيسة الدم، في عائلة بارزة، كانت تسيطر على ترانسيلفانيا، التي كانت آنذاك جزءًا من المجر، وتشتهر ترانسيلفانيا أيضًا بسمعة دراكولا "مصاص الدماء الأوروبي الشهير".

ولدى باتوري أيضًا علاقات متعطشة للدماء مع ترانسيلفانيا، حيث اكتسبت سمعة سيئة كواحدة من أسوأ السفاحين في التاريخ، حيث تحمل رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأغزر قاتلة على الإطلاق، مع مقتل 600 ضحية! فجرائمها المزعومة هي مادة أسطورة مرعبة، ولكن، مرة أخرى، يجب فصل الحقيقة عن الخيال في هذه الحالة غير العادية.

عندما كبرت الكونتيسة، يبدو أنها تلقت الكثير من التعليمات والتأثيرات المظلمة بوضوح من عائلتها، حيث قدمها عمها إلى الأرواح الشيطانية، فعندما تزوجت من الكونت ناداي، بدأت تظهر بالفعل بعض هذه التأثيرات والقسوة المتأصلة في الكونتيسة، فعندما انتقلت إلى منزلها الفخم الجديد، كانت تبلغ من العمر خمسة عشر عامًا فقط، حتى في تلك السن الرقيقة، يبدو أنه كان من الواضح أن لديها بعض الشهية المرعبة والشريرة، حيث ورد أنها طلبت من الكونت ناداي بناء غرفة تعذيب قاتمة في القلعة.

بطبيعة الحال، فإن هذا النوع من الأشخاص الذين يطلبون غرفة تعذيب مروعة في منزلهم لن يرغبوا في ذلك لأغراض التزيين فقط، فعلى مر السنين، وفقًا للتقارير، استخدمت باتوري ذخيرتها المروعة بأبشع الطرق.

اصطياد الكونتيس

في عام 1609، وصلت حكايات أفعال باتوري الشريرة المزعومة إلى ذروتها، حيث كانت تتمتع بمكانة ونفوذ كبير، ولطالما فضلت "العدالة" هؤلاء الأشخاص. ومع ذلك، فإن بعض الجرائم (أو القصص المتعلقة بها) شنيعة لدرجة أنه لا يوجد أحد فوق اللوم.

في النهاية، تم التحقيق مع الكونتيسة بعد أن تسلل مجموعة من الضباط إلى منزل الكونتيسة اللامع، على أمل العثور (أو ربما على أمل عدم العثور على) أدلة تدعم القصص المرعبة التي يرويها السكان عنها من اختفاء النساء والفتيات في ظلال قلعتها الكئيبة.

طوال الوقت، كانت السلطة والمدينة بالكامل تخشي من غضب الكونتيسة، معتقدين أنها كانت ممارسًا رائعًا للسحر الأسود.

وفقًا للروايات وجد الضباط مجموعة من جثث الفتيات ممصوصة الدماء، وبعضهم جرحى ودماءه تنزف دون إنقاذ، حيث كانت الكونتيسة تستحم في دماء الضحايا التعساء، فقد كانت تعتقد أنها ستكون قادرة على الحفاظ على شبابها من خلال هذا الحمام المثير.

تضيف إحدى الروايات عنصرًا مثيرًا للاهتمام، حيث كانت باتوري، مصابة بالصرع، وخلال طفولتها، كان دم الخادمات يوضع على شفتيها كعلاج مفترض للصرع!

هل الادعاءات صحيحة؟

في ديسمبر من عام 1609، وفقًا لإحدى الروايات، تم القبض على باتوري، فبعد وفاة زوج باتوري، بدا أن نفوذها بدأ يضعف، وخلص التحقيق، الذي استجوب الكثيرين ممن كانوا يعيشون بالقرب من القلعة، إلى أن الكونتيسة لديها عدد لا يصدق من الضحايا: حوالي 600، كما تدعي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، قُتلت أو عُذبت على يدها. ومع ذلك، لم يتم إثبات هذه الادعاءات. كان من الممكن أن تكون مؤامرة شائنة لتشويه سمعة الكونتيسة والسيطرة على ما تمتلكه واحدة من أقوى النساء في عصرها.

تم إعدام ثلاثة من موظفي باتوري، الذين اتهموا بمساعدتها في الأعمال الشريرة المزعومة، بعد محاكمتهم على مدار عامين، وفي نهاية المطاف، كانت محصورة في قلعتها حتى وفاتها في أغسطس 1614.