رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسداسية نظيفة

كريم بنزيما يقود ريال مدريد إلى اكتساح بلد الوليد قبل مواجهة برشلونة

بنزيما
بنزيما

قاد كريم بنزيما، ريال مدريد للحصول النقاط الثلاث في مواجهة بلد الوليد في الجولة 27 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى، بعدما تفوق بسداسية قاسية تمكن خلالها بنزيما من إحراز هاتريك، وشهدت أيضًا مشاركة هازارد بعد غياب ليساهم أيضًا في الأهداف، في لقاء احتضنه ملعب سانتياجو برنابيو، وذلك قبل مواجهة برشلونة فى لقاء العودة أمام برشلونة فى قبل نهائي كأس ملك إسبانيا.

كريم بنزيما يسجل هاتريك 

هاتريك بنزيما.. ريال مدريد يقسو على بلد الوليد بسداسية في الدوري الإسباني

تمكن ريال مدريد من إحراز التقدم في شوط اللقاء الأول بعد سلسلة من الفرص الضائعة، عن طريق رودرجو في الدقيقة 21 بعد انطلاقة من أسينسيو الذي مرر الكرة للبرازيلي وبمجرد دخوله للمنطقة ووجوده في موقف جيد للتسديد على الجانب الأيمن سددها أرضية سكنت الشباك.

ومع الدقيقة 29 عزز كريم بنزيما التقدم بهدف ثاني، بعدما راوغ فيني وارسل عرضية مرت من بين المدافعين لتصل لبنزيما ليترجمها بالرأس في المرمى، وبعد أقل من 3 دقائق أضاف الفرنسي الهدف الثالث بعدما مر وسدد من خارج المنطقة قذيفة رائعة، ومنها وصل للهاتريك بمقصية رائعة وجدت طريقها للمرمى بعد عرضية من  ينتهي معها الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

ومع دخولنا في الشوط الثاني، عاد مسلسل إهدار الفرص بالنسبة للريال، بعدما ذهب فينيسيوس ورودريجو بأكثر من فرصة خطيرة ولكن لم يتم التعامل معها بالشكل المثالي، لتظل النتيجة كما هي، حتى بلغنا النقطة 65 بعدم استلم فيني الكرة واخترق المنطقة ومع الضغط الدفاعي مرر الكرة في الخلف لرودريجو الذي سددها في الزاوية البعيدة، ولكن قام الحكم بإلغاء الهدف لوجود لمسة يد على فيني.

ومع الدقيقة 72 استطاع رودريجو وأسينسيو إنهاء كرتهم المتبادلة في المرمى، حيث تبادلا الكرات حتى اخترق رودريجو المنطقة وأعادها لأسينسيو ليسددها أسينسيو ببراعة على يمين الحارس ليسجل خامس الأهداف. تبعها تصدي رائع لتسديدة من ركلة ثابتة لبلد الوليد، ليتصدى لها ببراعة كورتوا، ولولا تألق حارس بلد الوليد لسجل الريال ضعف النتيجة.

ومع بداية الوقت الإضافي سجل الريال الهدف السادس، عن طريق فاسكيز، الذي استقبل تمريرة من هازارد، لينتهي اللقاء بفوز الميرنجي بسداسية نظيفة، ومعها يصل للنقطة 59 ليحافظ على مكانه في وصافة الترتيب، خلف برشلونة المتصدر  بينما يتواجد بلد الوليد في المركز السادس عشر ومعه في رصيده 28 نقطة.