رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرق شراء شهادات بنكي الأهلي ومصر ذات العائد المرتفع

شهادات الادخار
شهادات الادخار

بدأ بنكا الأهلي ومصر، بيع شهادتين جديدتين أجل 3 سنوات مرتفعتي العائد إحداهما بعائد ثابت، والأخرى بعائد متناقص (أي متدرج تنازلي من سنة إلى أخرى).

وجاء ذلك في أول رد فعل بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% الخميس الماضي.

وأعلن البنكان صباح اليوم إصدار شهادتي ادخار لمدة 3 سنوات بعائد مرتفع، حيث الشهادة الأولى بعائد ثابت لمدة 3 سنوات بسعر 19% سنويا، ويصرف العائد شهريا.

والشهادة الثانية ذات أجل 3 سنوات التي تم طرحها اليوم بعائد متناقص (متدرج تنازلي) بسعر سنوي 22% للسنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا.

وقال البنكان إن الشهادتين تعكسان الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع استقرار الأسواق في ظل المتغيرات الدولية والمحلية وسياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم.

وكان البنك المركزي، رفع سعر الفائدة 2% في اجتماعه الأخير يوم الخميس الماضي ليسجل سعر العائد لديه (الكوريدور) بعد الزيادة 18.25% للإيداع و19.25% للإقراض، وذلك لكبح جماح التضخم- السيطرة على وتيرة زيادة الأسعار- بعد تسجيله رقما قياسيا.

وجاء طرق شراء شهادات بنكي الأهلي ومصر كالتالي:-

- من أي فرع من فروع البنكين المنتشرة على مستوى الجمهورية بشكل مباشر من رصيد حساب العميل.

- عبر خدمة الإنترنت البنكي على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع دون الحاجة للذهاب للفرع من خلال الدخول على موقع البنك الرسمي، لكن هذه الخدمة متاحة للعملاء القائمين والمشتركين في الخدمة من خلال حساباتهم.

- عبر خدمة الموبايل البنكي من خلال تطبيق البنك "الأبلكيشن" الذي تم تحميله على الهاتف المحمول الخاص بالعميل، ويتبع نفس إجراءات الإنترنت البنكي ومتاح على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.

- من خلال خدمة الخط الساخن في البنكين بأرقام (19623) للبنك الأهلي، و(19888) لبنك مصر وذلك لعملاء البنكين.