رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد زهران: الاتحاد الوطني سيكون كيانًا شرعيًا لتوصيل مطالب المعلمين بعد غياب النقابة

محمد زهران
محمد زهران

دشن عدد من المعلمين الرافضين لأداء نقابة المعلمين، الاتحاد الوطني للمعلمين المصريين، وذلك لتوصيل مشكلاتهم للدولة،  وبحث حلولها.

وقال الدكتور  محمد زهران، مؤسس الاتحاد الوطني للمعلمين المصريين، والخبير التعليمي، إننا في الوقت الحالي نسعى لإشهار الاتحاد ليكون كيانًا شرعيًا، وقناة لتوصيل مطالب المعلمين لتعويض غياب النقابة، مشيرًا إلى أن الفكرة وجدت قبولًا كبيرًا بين  أوساط المعلمين. 

وأوضح في تصريح ل "النبأ" أن أداء القائمين على النقابة السيئ تسبب في ضياع المعاشات، حيث أنه كل سنة يتم تفويت دفعة أو اثنين بخلاف قيمتها المتردية، وعجز النقابة الحالية عن تقديم أي خدمات للمعلمين بحجة بعدم وجود موارد، قائلا "لما هي مافيهاش موارد قاعدين فيها ليه؟!.


وأضاف: النقابة لديها أصول وموارد خاصة كثيرة تستطيع من خلالها توفير موارد مالية وتقديم خدمات للمعلمين، وهو ما سنقدمه من خلال الاتحاد، لافتًا إلى أنه تم التقدم لوزارة التضامن بشأن إشهاره.


وتابع مؤسس الاتحاد: نطالب بتنفيذ الأحكام النهائية باجراء انتخابات مبكرة بنقابة المهن التعليمية مشيرًا إلى أنه لم يتم إجراء انتخابات منذ 2012، وهو مدة تصل ل 9 سنوات، وهذا بالخلاف لقانون نقابة المهن التعليمية رقم 79  لسنة 1969، الذي ينص على إجراء انتخابات كل 4 سنوات.

وأضاف: كما نطالب بالموافقة على تكوين هذا الاتحاد حتى يكون هناك ممثلين للمعلمين، للمشاركة في العملية التعليمية وهذا الدور المنوط به نقابة المهن التعليمية،   مشددا على أن هذه المطالب ستكون في إطار العمل تحت رعاية الدولة.