رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على تطبيقات المواعدة.. 70% من الرجال كاذبين

تطبيقات المواعدة
تطبيقات المواعدة

توصلت دراسة إلى أن 70 في المائة من الرجال كذبوا بشأن أنفسهم فيما يتعلق بـ تطبيقات المواعدة حين يتعلق بتوضيح بياناتهم التفصيلية.

تفاصيل الاستطلاع

وجد استطلاع حديث أن 70% من الرجال قد كذبوا بشأن أنفسهم في تطبيقات المواعدة، حيث وجد استطلاع الحب الحديث الذي أجراه تطبيق GQ، والذي تم إجراؤه على 604 رجال تتراوح أعمارهم بين 16 و44 عامًا، أن الرجال قد أساءوا تمثيل أنفسهم في صورهم وكذلك في الأوصاف، مثل أعمارهم ومهنهم وطولهم.

ومن بين تلك الفئات، أساء 36٪ تمثيلهم في صورهم، بينما كذب 35٪ بشأن أعمارهم، وفي الوقت نفسه، كذب 28% بشأن أعمارهم، في حين أن 27% كذبوا بشأن طولهم، وكشفت الدراسة أيضًا أن 21% من الرجال في العلاقات الأحادية لا يزالون يستخدمون تطبيقات المواعدة.

تم سؤال المستجيبين أيضًا عن مقدار الجنس والعلاقات ذات الأولوية في حياتهم. ما يقرب من نصف الرجال، 47 في المائة، قالوا إنهم يمكن أن يكونوا سعداء في علاقة مع القليل من الجنس أو بدونه.

وتشير الدراسة إلى أن هذا يعكس أولوياتهم العامة أيضًا، حيث يعطي 35% من الرجال الأولوية لقضاء الوقت مع أصدقائهم وعائلاتهم.

قال ربع المستجيبين إن ممارسة الرياضة وكسب المال يمثلان أولوية، في حين أن الجنس والرومانسية يمثلان أولوية فقط لـ 12 في المائة من الأفراد.

تم إجراء استطلاع GQ خلال شهري فبراير ومارس 2023 ونشر سلسلة من الأسئلة الفردية والمتعددة الاختيارات والكتابة إلى 604 أفراد.

ومظاهر الكذب بوسائل التواصل متعددة، ولكن اكتشافه سهل، فبمجرد الدخول على الصفحة الخاصة بالشخص، يمكنك التمييز بين الكذب والحقيقة، فيما يعرضه، وهذا الكذب قد يعرض الكثيرين من الذين يبالغون في استخدام وسائل التواصل، عرضة للابتزاز والاستغلال، من خلال ما يقدمونه من معلومات سائغة للآخرين.

وفي الواقع يجب أن نعرف أن الكذب بوسائل التواصل أمر عادي، وأتوقع ذلك دومًا، فليس هناك من يظهر بشخصيته الحقيقية عبرها، فالكذب متاح ولا يمكن للكثيرين من أصحاب النوايا الحسنة أن يكتشفوه، وهم بذلك لقمة سائغة للغش والمكر والخداع من قبل الكذابين والمستغلين.