رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان عاجل من وزارة التموين بشأن صرف مستحقات المواطن على بطاقة الدعم

صرف سلع تموينية
صرف سلع تموينية

كشفت وزارة التموين تفاصيل صرف مستحقات المواطن على بطاقة الدعم، حيث تبدأ غدًا منافذ صرف السلع التموينية في صرف مستحقات ‏المواطنين من السلع على بطاقة الدعم.

في هذا السياق، قال رؤساء شركتي الجملة ‏ العامة والمصرية، إنه تم صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ‏الأخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين أو جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم.

من جانبه، صرح الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير، بأن الوزارة تضخ يوميًا في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏الـ 3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

وأكد كمال أن الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية يتابع يوميًا ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف أحمد كمال أن نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 ك، وبحد أقصى 8 ك على البطاقة الـ 4 ‏افراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد أقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة الأربع افراد، أما بالنسبة للأرز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد افرادها الثلاثة 2 ك، أو ما قل عن ذلك 1 ك فقط.

وأشار ‏كمال إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب من 4 مليارات جنيه ‏شهريًا لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏