رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها الهشتكة والمسخسخة.. أبرز حلويات رمضان داخل المحلات 2023 (صور)

منها الهشتكة والمسخسخة..
منها الهشتكة والمسخسخة.. أبرز حلويات رمضان داخل المحلات 2023

ظهرت العديد من حلويات رمضان في الآونة الأخيرة، والتي أثارت اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي منها حلويات مسخسخة، حلويات هشتكة.

أغرب أنواع حلويات رمضان على مواقع السوشيال ميديا:

تعتبر حلويات رمضان أكثر الأطباق التي تتزين بها مائدة رمضان على مدار الشهر الكريم مثل الكنافة والقطايف والهريسة ولقمة القاضي والمشبك، إلا أن هذا العام كان اتجاه بعض محلات الحلويات في مصر بتقديم هذه النوعية  من الحلويات الجديدة خلال شهر رمضان 2023، ما جعل الإقبال عليها كثيرًا لمعرفة مكوناتها وطعمها.  

ونستعرض من خلال السطور التالية أبرز أنواع الحلويات الجديدة في المحلات خلال شهر رمضان الحالي 2023.

حلوى المكشكشة:

وهي عبارة عن عدة طبقات من عجينة البقلاوة المشوية بالزبدة مع حشوة بالكريمة الباستري بالفانيليا وصوص الحليب الخاص ومكسرات الفستق، ويتم تقديمها باردة أو ساخنة مع فنجان القهوة

حلوى المدحرجة:

المدحرجة

وهي عبارة عن عدة كرات من الكنافة بحشو الجوز أو عين الجمل ويضاف اليها العسل ويتكون مدحرجة في كريمة الفستق، وكروكند اللوز، وتقدم باردة مع القوة

 حلوى الزغروطة:

وهي عبارة عن حلوى عيش السرايا ولكن بحشوة الكريمة البيضاء ومضاف اليها المكسارات خاصة الفستق، ويمكن إضافة القطر أو العسل حب الرغبة وتقدم بارد مع القهوة.

 حلوى الهشتكة:

الهشتكة

وهي عبارة عن كيك يتم إضافة الحليب إليه ويوضع فوقه طبقة من كنافة الشعيرية ويمكن أن يضاف إليه العسل أو الكريمة حسب الرغبة وقد يضيف إليه البعض ملعقة من البوظة والعسل، وذلك حسب الرغبة وتقدم باردة إلى جانب القهوة.

حلوى المسخسخة:

وهي عبارة عن كيك بأنواع عديدة مشرب بالحليب مضاف إليه قطعة الكنافة الساخنة والمكسرات المشكلة مثل الفستق واللوز وتقدم ساخنة إلى جانب القهوة.