رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القومي للبحوث يقدم 5 نصائح لتجنب العطش في نهار رمضان

القومي للبحوث يقدم
القومي للبحوث يقدم 5 نصائح لتجنب العطش في نهار رمضان

قالت الدكتورة مها إبراهيم عبد المعطي، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث بأن هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان، لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان منها مايلي:

 

 شرب الماء:

 وأفادت أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث بأنه يجب  تحديد توقيت مناسب لشرب الماء، أن تكون كمية الماء موزعة على الفترة الفاصلة بين وجبتي الإفطار والسحور، مع تناول الماء  تدريجيًا، وعدم الشرب دفعة واحدة، وتجنب الشاي والقهوة لأنها من المشروبات المدرة للبول ما يزيد الإحساس بالعطش في نهار رمضان.

 تناول الطعام:

وتواصل أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث بأنه  يفضل تناول الشوربة في بداية الإفطار، والاهتمام بتناول طبق السلطة الخضراء التى تحتوي على الخس من المشروبات المدرة للبول ما يزيد الإحساس بالعطش في نهار رمضان.

 تناول التمر:

وأشارت أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث إلى ضرورة الحرص على تناول التمر عند الإفطار، وقبل أذان الفجر، حيث إنه غنيًا بفيتامين  ك ، كما أنه مفيد في جعل خلايا الجسم تخزن السوائل لأنه مصدر طبيعي للجلوكوز.

 تناول الزبادي:

يجب الحرص على تناول الزبادى يشكل يومى، خاصة وقت السحور،لأنه يحمي من الجفاف، كما إنه يهدئ المعدة ويساعد على منع الحموضة.

تجنب الإفراط في المخللات والأطعمة المالحة:

وكشفت أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث بضرورة    تجنب المخللات والأطعمة الحارة والحلوي الغنية بالسكر، لمنع الشعور بالعطش في نهار رمضان وللمساعدة فى الحفاظ على رطوبة الجسم وتجنب الجفاف.